إعلان

موقع اخباري: روسيا استغلت سوء علاقة مصر بأمريكا لتوسيع نفوذها

11:42 ص الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أشار موقع "ذا بريكس بوست" الإخباري أن روسيا استغلت سوء العلاقات المصرية الأمريكية، بعد قرار أمريكا بقطع المساعدات العسكرية عن مصر، حتى تتمكن من توسيع نفوذها، وفرض سيطرتها ونفوذها على العالم، عن طريق عقد صفقات مع مصر وتقديم المساعدات العسكرية لها.

ويقول الموقع في تقرير نشر صباح اليوم أن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف و ووزير الدفاع سيرجي شوجي ربما تكون مثمرة، وتساعد على تحقيق أهداف البلدين، لأنهما جاءا إلى مصر لمناقشة تقاصيل الاتفاق الذي يسعي إلى تقوية العلاقات بين البلدين، عن طريق تقديم المساعدات إلى مصر.

وصرح وزير الخارجية "نبيل فهمي" في حوار له مع تليفزيون صوت روسيا أن الحكومة المصرية الآن تدرس صفقة الأسلحة التي من المفترض أن تقدمها لها روسيا، وتحاول البحث عن جميع فوائدها وأضرارها المحتملة.

كما قال العربي ولا يحاول أن يقارن بين العروض والصفقات اتي تقدمها روسيا بغيرها التي تقدمها الولايات المتحدة، ولكنه يسعي إلى تحسين علاقات مصر بالدول الأجنبية.

وأشار التقرير إلى أن مصر وروسيا الآن يتعاونا من خلال التبادلات البحرية واستخدام روسيا المواني المصرية، فمنذ يومين حصلت روسيا على شحنة بحرية من الصورايخ والتي رست في ميناء الأسكندرية، وفي شهر أكتوبر الماضي وصل أسطول بحري روسي إلى ميناء سفاجا واستقر هناك لمدة يوم واحد

وأضح التقرير أن شعبية فلادمير بوتين تزداد بقوة في الشارع المصري، على عكس ما يحدث للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" ووزير خارجيته "جون كيري" الذي تناقصت شعبيتهم بشدة بين المصريين، وأصبحت وسائل الإعلام المصري تشن عليهما حملات مضادة قوية جدا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان