إعلان

فوربس: بوتين يقصي أوباما من مرتبة ''أقوى رجل في العالم''

05:56 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أعلنت مجلة فوربس في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن الترتيب السنوي لأقوى الشخصيات تأثيرا في العالم والذي تصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي تجاوز نظيره الأمريكي باراك أوباما للمرة الأولى.

وصار بوتين أكثر تأثيرا من أوباما بسبب ''تعزيزه لسيطرته على روسيا'' في الوقت الذي كانت فيه فترة رئاسة الرئيس الأمريكي ''بطة عرجاء .. بدأت على مايبدو في وقت مبكر بالنسبة لرئيس يشغل مدتين رئاسيتين''، حسبما ذكرت المجلة.

وهذه هي المرة الأولي التي يتصدر فيها بوتين القائمة، التي تصدرها أوباما سنويا منذ انشئت في عام 2009، عدا عام 2010 عندما تصدرها الزعيم الصيني هو جين تاو.

وأوضحت المجلة أن لقب ''ديكتاتور'' لم تعد كلمة غريبة لوصف الزعيم الروسي، والذي وصفته بأنه ''رئيس قاهر لقوى خارقة متآكلة ولكنها لاتزال جريئة''.

ومن ناحية أخرى ، وصفت فوربس أوباما بـ''القائد مكبل اليدين'' لأكبر دولة مهيمنة على العالم.

وجاء في المركز الثالث الرئيس الصيني شى جين بينج، وحل بابا الفاتيكان فرنسيس الأول ، في أول ظهور له بالقائمة، في المركز الرابع. وحلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المركز الخامس، لتصبح أقوى امرأة على سطح الأرض.

ونقلت وكالة أنباء ''انترفاكس'' الروسية عن ديميتري بيسكوف، المستشار الإعلامي للرئيس الروسي، ''دع الآخرين يتحدثون عن هذا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان