إعلان

صحيفة : إقالة الأسد لنائب رئيس الوزراء ضربة لـ''جنيف 2''

01:21 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(د ب أ):

وصفت صحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية عزل نائب رئيس مجلس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية قدري جميل بصورة مفاجئة أمس ، بأنه ''ضربة جديدة لجهود عقد مؤتمر جنيف 2 للسلام الخاص بسورية.

وأوضحت الصحيفة اليوم الأربعاء ، أن الإقالة جاءت إثر لقاء جميل مع السفير الأمريكي لدى سورية (غير المقيم) روبرت فورد في جنيف السبت الماضي.

وأرجعت دمشق قرار إعفاء جميل أمس إلى ''تغيبه عن مقر عمله وقيامه بلقاءات في الخارج من دون التنسيق مع الحكومة السورية''.

وقال أحمد رمضان ، القيادي في الائتلاف السوري المعارض ، للصحيفة إن ''الأمريكيين سبق أن أبلغوا معارضين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بأن جميل التقى مسؤولين أمريكيين ، بناء على طلبه ، وأبدى أمامهم الاستعداد للقبول بمرحلة انتقالية لا يكون الرئيس بشار الأسد جزءا منها''.

وحسب مصادر مطلعة فإن جميل طلب من فورد المشاركة في ''جنيف 2'' كجزء من وفد المعارضة، إلا أن الدبلوماسي الأمريكي رفض طلبه، شارحا أنه من الصعوبة بمكان أن يكون المرء في الحكومة والمعارضة في الوقت نفسه.

وفسر محللون الخطوة التي أثارت تساؤلات عديدة بأن جميل إما أن يكون حاول تسويق نفسه كبديل مقبول أو استنفد الغرض المطلوب منه بعد أن بدأت الريح تتجه لصالح الأسد ، أو أنه قد يكون تخطى الدور المرسوم له الذي كان يقوم خلاله بإطلاق بالونات اختبار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان