إعلان

ساينس مونيتور: إغلاق المكاتب الحكومية يزعج الأمريكيين

04:33 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

تناولت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكي عمليات إغلاق المكاتب الحكومية في الولايات المتحدة ومدى الضرر التي ستتسبب بها لاقتصاد البلاد .. مشيرة إلى أنه لن يكون هناك تأثيرا اقتصاديا كبيرا للأمر إذا ما استمر لأيام قليلة فقط، ولكن إذا استمر الاغلاق لفترات طويلة يمكن أن تصبح عبئا عاما على ثقة المستهلك والأعمال التجارية.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس أن عمليات إغلاق المكاتب الحكومية والتي بدأت يوم الثلاثاء بسبب معارضة الكونجرس تمرير ميزانية العام المالي الجديد ، سببت إزعاجا لكثير من الأمريكيين وضائقة لجحافل العاملين الفيدراليين، ولكن تأثيرها على الاقتصاد سيكون متواضعا – على الأقل خلال مراحله الأولى فقط.

ولفتت إلى أن وجهات نظر المتكهنيين بالوضع أن الأضرار الاقتصادية ستزداد، ولكن حال ما إذا كان التعليق الجزئي للأنشطة الفيدرالية سيستمر لأكثر من أسبوع أو اثنين.

ونقلت الصحيفة عن إيثان هاريس وميشال هانسون من بنك أمريكا قولهما إن "معظم المكاتب الفيدرالية ستظل تعمل خلال فترة الإغلاق ، ولكن العدد الكبير للعاملين الفيدراليين سوف يحصلون على إجازات غير مدفوعة الأجر ، لربما يصل عددهم إلى مليون موظف ..موضحين أن تاثيرها (أي الإجازات) على معدل النمو الاقتصادي في البلاد سوف يزداد كلما طالت مدة الإغلاق .

ووفقا لتوقعاتهم فإن أول يومين سيكون لهما تأثير بسيط على معدل النمو الاقتصادي للبلاد ولكن لو استمر الإغلاق لأسبوعين فإن ذلك سوف يؤدي لانهيار النسبة المئوية للنمو إلى النصف معدل النمو الاقتصادي خلال هذا الربع.

من جهته ..قال الاقتصادي أليس فيليبس من مركز جولد مان إنه " مقابل كل يوم إغلاق فإن التعويضات الفيدرالية سوف تنخفض بمقدار 400 مليون دولار ..موضحا أن التعويض يسير بشكل طولي .. حيث أن خمسة أيام إغلاق ستؤدي إلى تأثير ضار بخمسة أضعاف ما قد يتسبب به يوم واحد فقط من الإغلاق

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان