إعلان

ستريت جورنال: التنصت على ميركل أوقف بعد علم البيت الأبيض

08:58 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية النقاب، اليوم الاثنين، عن أن وكالة الأمن القومي الأمريكية أوقفت برنامج التنصت على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعدد من زعماء العالم بعد أن علم البيت الأبيض في وقت سابق من الصيف بوجود البرنامج.

ونسبت الصحيفة - في نشرتها الإلكترونية - إلى مسؤول أمريكي بارز قوله إن البيت الأبيض أنهى بعض برامج المراقبة بعد علمه بها ومن ضمن ذلك برنامج للتجسس على الهواتف المحمولة لميركل وزعماء آخرين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن برامج أخرى كان قد تقرر إلغاؤها لكن ذلك لم يحدث بشكل كامل حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أنه ليس معلوما حتى الآن عدد عمليات التنصت التي تم إيقافها ومن هم زعماء العالم الذين ما زالوا مدرجين على قائمة التنصت.

وأردفت الصحيفة تقول إن ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمضت خمس سنوات دون أن تعلم بأن الجواسيس الأمريكيين يتنصتون على هواتف زعماء العالم.

وقال مسؤولون إن وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها عمليات تنصت كثيرة جدًا ما زالت قائمة وأنه لم يكن فعالا من الناحية العملية إبلاغه – اي اوباما- بكل هذه العمليات.

وأوضح مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية للصحيفة إن القرارات بشأن الممارسات الحالية تتخذ داخل وكالة الأمن القومي الأمريكية.. مشيرًا إلى أن الرئيس لا يستطيع إلغاء هذا الأمر وأن هذا البروتوكول هو الآن قيد المراجعة وإعادة النظر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان