إعلان

سفير مصر السابق بروسيا: الوضع في البلاد يضع أمريكا في موقف محرج

02:38 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

علق السفير المصري السابق بروسيا رؤوف سعد على الموقف الذي اتخذته الولايات المتحدة قائلا لقد فقدت الحكومة الأمريكية مصداقيتها بعد الموقف الغريب والمتناقض من مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وذلك بحسب ما قالته صحيفة ''صوت روسيا''.

قال رؤوف أن حكم الاخوان المسلمين كان يضمن عدم الاستقرار في مصر، وعلى ما يبدو أن سقوط نظام محمد مرسي بهذه السرعة ترك الولايات المتحدة في حيرة كما أصابها بالعجز وعدم القدرة على التصرف.

وتابع كلامه قائلا ''في رأي الشخصي فأن الثورة المصرية التي أدهشت العالم كله، وضعت الولايات المتحدة في موقف محرج جدا، وتركتها غير قادرة على اتخاذ أي خطوة للأمام''.

قال رؤوف أن موقف الولايات المتحدة من مصر مفهوم، لأنها وجدت ضعف وفشل الإخوان المسلمين وسيلة تمكنها من السيطرة على مصر والشرق الأوسط، وبانتهاء حكمهم فأن الولايات المتحدة تخسر سيطرتها على المنطقة، لذلك طالب من الحكومة المصرية الجديدة أن تعمل على بناء سياسة خارجية مستقلة.

وأشار السفير السابق إلى أن اعتماد مصر على التدخل الاجنبي والمساعدات الاجنبية والخطط الاجنبية لتسيير الطريق، يضع مصر في خطورة كبيرة، لذلك يجب أن يتم اتخاذ القوانين والإجراءات المصيرية والتي تخص البلد من الدخل.

كما أكد رؤوف على أهمية التقارب بين مصر وروسيا، لأن موسكو تحاول الآن أن تقوى علاقتها مع الشرق الاوسط، كما أنها تدين الإسلام الراديكالي، وهي من أكثر الدول الغربية التي تحاول حل الازمة السورية، حيث تدرك حجم التهديد الذي تواجهه المنطقة الان، مما يفسر موقفها مما يحدث في روسيا، حيث تلعب روسيا دور معقولا مؤثر يعكس فهمها العميق لما يحدث.

كما تمني رؤوف من عودة الاستقرار مرة أخرى إلى مصر حتى يتمكن السياح الروس العودة إلى زيارة المناطق السياحية المصرية، ويستمتعوا بقضاء أوقاتهم على البحر الأحمر ولا يخافوا من الارهاب وعدم الاستقرار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان