إعلان

آلاف الأميركيين يحتجون على سياسات وكالة الأمن القومي

09:51 ص الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (الأناضول)

نظمت مجموعة من منظمات المجتمع المدني الأميركية مسيرة في العاصمة واشنطن شارك فيها آلاف الأميركيين احتجاجًا على أنشطة وكالة الأمن القومي التجسسية على الاتصالات الهاتفية لملايين الأشخاص في الولايات المتحدة الأميركية وبلدان العالم المختلفة.

وتجمع المحتجون في ميدان كولومبوس، وأطلقوا هتافات شكروا فيها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي، ''إدوارد سنودن''، الذي سرب إلى الإعلام معلومات ووثائق عن تجسس الوكالة على مكالمات ملايين الأشخاص في العالم، داعين الوكالة إلى وقف أنشطتها التجسسية.

وتابع المحتجون مسيرتهم إلى الحديقة الخلفية لمبنى الكونغرس الأميركي، حيث ألقى المشاركون في المسيرة كلمات مناوئة لسياسات وكالة الأمن القومي أكدوا فيها على انتهاكها لخصوصية الأشخاص.

وفي تصريح أدلى به إلى مراسل وكالة الأناضول، أوضح ''آلي مكراكل''، أحد أعضاء مجموعة تُدعى ''كود بينك''، أنه يشارك في المسيرة لاستيائه من تجسس وكالة الأمن القومي على المواطنين، مضيفًا أن على جميع من في العالم، وليس الأميركيين فقط، أن يحتجوا على أنشطة الوكالة.

وأفاد أميركي آخر يُدعى ''ناثان'' أنه انضم إلى الاحتجاج لاعتقاده بأن الحكومة تنتهك الحياة الخاصة للمواطنين، مضيفًا: ''نحن هنا لكي نعبر عن استيائنا. نريد حماية حريتنا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان