إعلان

لوس أنجليس تايمز: جمهور باسم يوسف ربما يكون مشكلته الرئيسية

04:51 م الجمعة 25 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

علقت صحيفة لوس أنجليس تايمز الأمريكية على عودة مقدم البرامج الساخر باسم يوسف، وقالت إن المشكلة الرئيسية التي ربما يواجهها يوسف في الوقت الراهن تكمن في ''جمهوره'' وليس السلطة القائمة بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو بعد مظاهرات حاشدة طالبت بعزله.

تقول الصحيفة في تقرير نشرته أمس الخميس إن نفس الجمهور ''الكوزموبوليتاني'' الذي رحب بـ''الاستهزاء الجريء'' بالرئيس الإسلامي مرسي من قِبل يوسف، ربما يجد نفس الشيء ''غير مسل'' لو مارسه ضد الجنرال الشهير عبد الفتاح السيسي، الذي أطاح بمرسي.

ويحظى السيسي بشعبية كبيرة وسط قطاع عريض من المصريين يرونه أنقذهم من براثن الإخوان المسلمين، تمثلت هذه الشعبية في المطالب الكثيرة بترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة، وهو الأمر الذي لم يبت السيسي فيه بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن باسم يوسف تم توقيفه وأتهم بإهانة الرئاسة ضمن اتهامات أخرى طالته جراء استهزائه بمرسي.

ويأتي تقرير الصحيفة الأمريكية في ظل صدور تقرير قضائي في قضية اتهام يوسف بالإساءة إلى قيم المجتمع المصري والإساءة إلى منصب رئيس الجمهورية، وذلك في الدعوى التي أقامها المحامي محمود حسن أبو العينين ضد باسم يوسف إبان حكم الرئيس السابق.

وقال التقرير الذي صدر الخميس من هيئة المفوضين بمجلس الدولة إن منصب رئيس الجمهورية لا يجوز النيل منه أو الإساءة إليه بغض النظر عن الشخص الذي يتقلد هذا المنصب.

''مأزق'' باسم يوسف

وبالنسبة للسيسي، ذكرت لوس أنجليس تايمز أن معجبيه سينفجرون بأي شخص يجرؤ على انتقاد قائد الجيش على الملأ، مضيفة أن الكثير من المصريين الذين خرجوا إلى الشوارع قبل نحو ثلاث سنوات وتحدوا الرئيس الأوتوقراطي حسني مبارك، وكان من ضمنهم نخبة ليبرالية، سعداء بنظام غير ديمقراطي عميق ثمنا لإسقاط مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي يتبعها.

وقالت الصحيفة إن باسم يوسف اعترف بـ''مأزقه''، بأن تناول الوضع الراهن بهزلية أمرا صعبا.

وتناولت الصحيفة بشيء من التفصيل مسيرة باسم يوسف ووصفته بأنه ''رجل نهضة''، وظيفته الأصلية جراح قلب، ويكتب مقالا أسبوعيا في صحيفة الشروق اليومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن يوسف بدأ مسيرته كهواية، وأغرم بجون ستيوارت صاحب برنامج ''دايلي شو'' الأمريكي، وبدأ يذيع حلقاته على يوتيوب ونمت شعبيته على قدم وساق.

ويعود باسم يوسف إلى جمهوره مساء اليوم بعد توقف أكثر من ثلاثة أشهر.

 

لمتابعة أهموأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان