إعلان

معاريف: اسرائيلية تفوز بميدالية فضية بالدوحة وتلفزيون قطر يخفي علم اسرائيل

12:00 م الأربعاء 23 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية أن التيلفزيون القطري قام بإخفاء العلم الاسرائيلي من على الشاشة أثناء تكريم الفائزين في بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير 100 متر، والتي بدأت جولتها الخامسة يوم الأحد الماضي.

وقالت الصحيفة أن التيلفزيون القطري لم يضع علم اسرائيل على الشاشة عند تسليم الجائزة للسباحة الاسرائيلية "عميت عيفري" والتي حصلت على الميدالية الفضية بعد تسجيلها رقم قياسي في حيث سجلت رقما قياسيا في زمن 58.66 ثانية.

وفي حين ظهر اسم كل لاعبة ورائها علم دولتها، وضع التليفزيون القطري صورة للسباحة وكتب اسمها، و اخفي العلم الاسرائيلي، ووضع بدلا منه صورة بيضاء خالية من العلامات.

ولا تعد هذه الحادثة هي الاولي، حيث أخفى التلفزيون القطري العلم الاسرائيلي عند تكريم السباح الإسرائيلي غال نيفو في سباق الـ 200 متر، فظهر العلم الاسرائيلي أبيض مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الموقف لقي غضب كبير من قبل المسئولين عن البعثة الاسرائيلية، الذين طالبوا المسئولين عن الأولمبياد بإظهار علمهم وعرضه، واعتبروا اخفاء العلم الاسرائيلي اهانة إلى دولة اسرائيل وعدم الاعتراف بها، كما وصفوا قطر بأنها دولة غير متطورة وبأنها خالفت توقعاتهم بكونها دولة متقدمة متفتحة.

قال عضو الكنيست الإسرائيلي "يوئيل روزفوزوب" رئيس الشبكة الرياضية في البرلمان أن هذا العمل يحط ويهين جميع المشاركين الإسرائيليين في المنافسات، وأكد على نيته في الاتصال برئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اتحاد السباحة للمطالبة بمعاقبة قادة الرياضة في قطر، لأن ما قاموا به يؤكد أنه لا يستطيعون احترام الدول التي يستضيفونها، مشيرا إلى أنه يجب منعهم من استضافة المسابقات الرياضية في المستقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان