إعلان

صحيفة أردنية تطالب بموقف عربي موحد فاعل إزاء كافة القضايا العربية

12:20 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أكدت صحيفة ''الدستور'' الأردنية اليوم الاثنين أنه لا بديل أمام الأمة العربية في ظل الأوضاع والمستجدات الخطيرة التي تهدد وجودها من العودة إلى النبع الأول وهو ''الأمة الواحدة'' وترجمة ذلك إلي موقف عربي موحد فاعل إزاء كافة قضاياها.

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم – إن الموقف العربي الواحد ، إزاء القضايا العربية بدءا بفلسطين باعتبارها قضية العرب المركزية الأولى ثم الأزمة السورية وتجاه الحرب المذهبية التي تهز العراق وعدم الاستقرار الذي يهدد بعض الدول ومنها اليمن ولبنان ومصر ، يعد السبيل الوحيد لإطفاء نيران الفتنة الطائفية وإفشال مخطط الفوضى الهدامة وإعادة تقسيم المنطقة ولجم المشروع الصهيوني الاستئصالي.

وأضافت: إننا بدلا من الوحدة العربية، نشهد اصطفافات ومحاور أدت إلى تعميق الجرح وزيادة التشققات في الجسم العربي حتى أصبحت الخلافات هي الثابت في السياسة العربية في وقت أصبح فيه التضامن ووحدة الصف جزءا من الأمنيات البعيدة المنال.

وتابعت: ''هذا الموقف العربي البائس ، هو الذي أغرى أعداء الأمة على نهش لحمها الحي، وتدنيس مقدساتها، والإعلان بكل وقاحة عن نية إسرائيل تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا..بعد تشريع قانون في الكنيست يسمح لليهود بدخول الأقصى متى يشاءون بدون إذن مسبق - كما جرت العادة - وهو تمهيد لتهويد ساحات المسجد وإقامة الهيكل المزعوم بعد أن تم إنجاز المخططات الهندسية''.

وقارنت الصحيفة بين أوضاع الأمة اليوم ، وأوضاعها عشية حرب أكتوبر 1973، إذ وقفت دولها وشعوبها وقفة رجل واحد ضد إسرائيل وشاركت بالجيوش والمال ووظفت النفط لأول مرة في التاريخ بالمعركة، وأثبتت للعالم كله بأن الأمة العربية قادرة على تحقيق الانتصار ودحر الاحتلال والعودة لصناعة الأحداث من جديد.

واختتمت الدستور افتتاحيتها بالقول ''لقد تفاءلنا كثيرا بالربيع العربي ولانزال رغم العقبات التي تعترض مسيرة الشعوب، لأنه أثبت أن الشعوب العربية مصرة على معانقة الحرية والكرامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية، وتؤمن بالدولة المدنية الحديثة وتداول السلطة احتكاما لصناديق الاقتراع''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان