إعلان

صحيفة أفريقية: الازمة الامريكية تضعف موقف أوباما في الكونجرس

05:55 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

قال خبير استراتيجي ومسئول في الحكومة الامريكية أن الرئيس الامريكي لا يستطيع الآن تطبيق سياسته، وتحقيق أهدافه بسبب ضعفه الشديد وانقلاب العديد من مؤيديه ضده، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الميل والجارديان الافريقية.

قالت الصحيفة أن الازمة التي تعرضت لها الحكومة الأمريكية كشف الثغرات الموجودة بها.

وعلى الرغم من الازمة الحقيقية التي تعيشها الولايات المتحدة إلا أن الرئيس الامريكي ''باراك أوباما'' رفض أن التنازل عن بعض المهام للحزب الجمهوري من أجل حل الازمة، وتقليل نسبة الديون للولايات المتحدة.

أوضحت الصحيفة أن الرئيس الامريكي يحاول حاليا أن يستخدم كل قوته من أجل انماء الزراعة، وتنظيم قانون الهجرة، وتنمية واستثمار الاموال الموجودة في الميزانية حاليا، مؤكدة أن الفرصة الوحيدة الموجودة أمام أوباما من أجل انهاء الازمة في سلامة تكمن في اقناعه لبعض اعضاء الحزب الجمهوري للعمل مع البيت الابيض.

قال أحد المسئولين في البيت الابيض لرويترز أن الدور الذي يلعبه أوباما حاليا هو محاولته لإيجاد حلول وأفكار للتعاون بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري.

وتشير الصحيفة إلى أن الرئيس الامريكي أصدر مجموعة من القوانين والتي كلفت أمريكا الكثير وأضعفت الكونجرس الامريكي، وكان من الممكن أن يستخدم هذه السلطة والقوانين من أجل تقوية الدولة واتخاذ اجراءات احتياطية لحماية حكومته من المرور بهذه الازمات.

وقال أحد مساعدي ''جون بوينر'' رئيس المجلس الجمهوري في مجلس النواب أن أوباما وضع نفسه في موقف صعب، عندما رفض التفاوض مع الجمهورين، وجعلهم يكرهون العمل في البيت الابيض، وخصوصا في العمل على أمر هام ومعقد جدا مثل قوانين الهجرة، والتي وصفها بالمهمة الصعبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان