إعلان

صحيفة قطرية: دعوة هنية لتشكيل حكومة وطنية تنطلق من متغيرات إقليمية

10:57 ص الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (الوطن) القطرية في افتتاحيتها اليوم الأحد أن دعوة إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية والترتيب لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تنطلق من معطيات ومتغيرات إقليمية عديدة لم يعد من المقبول معها الإبقاء على الشرخ الفلسطيني على حاله.

وأكدت الصحيفة أن غياب وحدة الصف من شأنه أن يضعف الموقف الفلسطيني في أي موقف ، ومن ثم فقد آن أوان الالتئام بعد انفصام غير مقبول على الصعيدين العربي والفلسطيني.

واعتبرت الصحيفة إشادة هنية بالدور المصري في نجاح مفاوضات صفقة الجندي الإسرائيلي (جلعاد شاليط ) والذي تم بصورة مهنية عالية بمثابة دليل دامغ على التقدير الفلسطيني للدور المصري، مؤكدة أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر وفلسطين لا يمكن أن تؤثر فيها محاولات الوقيعة والاتهامات الزائفة أو تحوير الواقع.

وحثت جميع مكونات الجماعة الوطنية الفلسطينية على القناعة بأن الاستجابة لدعوة هنية مطلب وطني وقومي، معتبرة إياها بأنها ليست دعوة فلسطينية فقط، بل وعربية أيضا، وذلك لإعادة بناء موقف فلسطيني على شرعية انتخابية سبق للديمقراطية الفلسطينية أن قطعت فيها شوطا.

وشددت الصحيفة على أن الفشل الذي ينتظر المفاوضات الفلسطينية، ويتوقعه الإسرائيليون قبل غيرهم، يقتضي من الجماعة الوطنية الفلسطينية أن تعيد تقييم الموقف، وأن تعيد القضية الفلسطينية مجددا إلى الواجهة لتكون في اهتمام العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان