إعلان

الحياة اللندنية: خطة إسرائيلية لإبقاء الأسد مقابل التنازل عن الجولان

07:00 م الإثنين 14 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست ورئيس حزب ''إسرائيل بيتنا''، أفيجدور ليبرمان، كشف عن اقتراح سابق من قبل مسؤولين كبار في فترة حكومة بنيامين نتانياهو، السابقة، صفقة تضمن إبعاد الرئيس السوري، بشار الأسد، عما تسميه إسرائيل ''محور الشر''، إيران حزب الله وحماس، مقابل التنازل عن مساحة شاسعة من الجولان حتى طبريا.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني الاثنين، أن ليبرمان قال في مؤتمر لدعم حزبه في انتخابات السلطات المحلية، إنه شهدت الفترة آنذاك وساطة أمريكية بين إسرائيل وسوريا حاولت خلالها الحكومة الإسرائيلية البدء في مفاوضات مباشرة مع الرئيس بشار الأسد اشرف عليها وقام بدفعها وزير الدفاع، انذاك، إيهود باراك.

وأشار ليبرمان – وفقا للصحيفة – إلى أن نتنياهو بقي على اطلاع ومتابعة الاتصالات.

وقد أكد ليبرمان لدى طرحه الموضوع أن موقف اسرائيل لن يتغير بما يتعلق بالتزاماتها تجاه الجولان وبأنه لا علاقة لها بالتطورات التي تشهدها سوريا ومتى ستنتهي.

وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن قانون الاستفتاء الشعبي الذي اقترحه نتنياهو وصادق عليه الكنيست، يلزم الحكومة بعرض أي اتفاق يتضمن تنازلات عن أراض تحت السيادة الإسرائيلية، للاستفتاء الشعبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان