إعلان

صحيفة إماراتية : إسرائيل تغطي على ترحيل الفلسطينيين بـ"عملية قانونية"

12:51 م الإثنين 14 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (أ ش أ):

قالت صحيفة (الخليج) الإماراتية "إن الكيان الصهيوني خبيث في طريقة ترحيل الفلسطينيين من قراهم ، فيحاول التغطية على عملية الترحيل من خلال عملية قانونية تتولاها المحاكم لإضفاء الانطباع بأن الإجراءات الإسرائيلية قانونية وليست سياسية لأنها تتم بموجب دعاوى تقام في المحاكم ضدها".

وأضافت - في افتتاحيتها اليوم الاثنين تحت عنوان (ترحيل الفلسطينيين) - أن هذا الأمر له خطورته لأن الذهاب إلى المحاكم الإسرائيلية هو اعتراف بأن القانون الإسرائيلي هو الذي يسري في هذه الحالات وليس القانون الدولي، فالقرى التي تعمل إسرائيل على ترحيل سكانها هي مناطق محتلة ، وبالتالي فالقانون الدولي الذي يفيد بعدم جواز إجراء تغييرات في الأرض المحتلة هو الذي ينبغي أن يكون الساري وليس قانون الاحتلال، لكن الكيان الصهيوني منذ البداية لا يعترف حتى باحتلاله للأرض الفلسطينية".

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تختلق أعذاراً لهدم القرى، مشيرة إلى أن حجة إسرائيل في السيطرة على خربة زيتونة أنها تتألف من مبان عشوائية بنيت على مناطق أثرية، وهي حجة لن يتوقف استخدامها لأن كل الأرض الفلسطينية تعتبر مناطق أثرية".. مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال لا تريد أن تتخلص من مثل هذه القرى الفلسطينية فحسب وإنما تعمل أيضاً على اقتلاعها من جذورها، فهي ترفض حتى التفكير في خلق بديل سكني لأهلها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتلال بهذه الطريقة المركبة التي يعمل فيها على ترحيل الفلسطينيين إنما يمهد لعمليات ترحيل أكبر، فترحيل سكان القرى الصغيرة تجارب كغيرها من التجارب التي تقوم بها إسرائيل لابتلاع الأرض الفلسطينية وترحيل أهلها.

وشددت الصحيفة على أن هذا الأمر خطير خطورة بناء المستوطنات نفسها ويحتاج إلى إجراءات وتحركات سياسية من السلطة الفلسطينية ومن الجامعة العربية على مستوى هذه الخطورة لأن الاحتلال يعمل على ابتلاع الأرض تمهيداً لتهويدها في نهاية المطاف .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان