إعلان

هآارتس: قطع المساعدات العسكرية لن يؤثر على جيش مصر بالمدى القريب

04:51 م الأحد 13 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - هدى الشيمي:

رأت جريدة "هآارتس" الاسرائيلية أن قرار واشنطن بقطع المساعدات العسكرية ليس بالقرار الضخم الذي يضغط على مصر ويدفعها إلى اعادة حكم الإخوان المسلمين ويحقق الديموقراطية التي تريدها الولايات المتحدة.

قالت الجريدة في تقريرها أن قرار قطع أمريكا مساعدتها العسكرية لمصر، يشير إلى توتر في العلاقات المصرية الأمريكية، وذلك بسبب الموقف الذي اتخذه الرئيس الامريكي باراك أوباما وحكومته من الجيش المصري والحكومة بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يونيو الماضي.

تشير الصحيفة إلى أن قطع المساعدات لن يؤثر على الجيش المصري على المدى القصير، ولن يلحق الضرر بالأنظمة التابعة للقوات المسلحة وخصوصا لأن مصر تسعى الآن للحصول على المساعدات من جهة أخرى.

وأوضحت الصحيفة إلى أن واشنطن قررت أن تمنح مصر 260 مليون دولار، مقابل القيام بانتخابات حرة نزيهة، بالإضافة إلى حرصها الشديد على استمرار دعم الصحة والتعليم وانظمة مكافحة الارهاب في سيناء.

قال روبرت سبيرنج بورج الخبير بالشؤون العسكرية المصرية في كلية الدراسات العليا البحرية في كاليفورنيا "اذا ارادت الولايات المتحدة ايذاء مصر، فعليها اذا ان تقطع مساعدتها من أجل الصيانة، والدعم اللوجستي".

وعلى الرغم من العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين أمريكا ومصر إلا أن وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر لن تقبل أي ضغوط خارجية، كما قال وزير الخارجية أن قرار قطع المساعدات قرار خاطئ وفي وقت غير مناسب.

كما لفتت الصحيفة إلى أن تأييد ودعم دول الخليج العربي لمصر، ساهم في تخفيف الازمة الناتجة عن منع المساعدات الامريكية لها، حيث دعمت السعودية والامارات لمصر مليارات الدولارات من أجل وصول مصر إلى الاستقرار وتحقيق الديموقراطية ولمحاربة الناشطين الاسلامين.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان