إعلان

جيروزاليم بوست: تحسن العلاقات بين نتنياهو وأوباما تقلق اليمين الإسرائيلي

03:10 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ش أ):

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، الثلاثاء، النقاب عن وجود أعضاء حاليين وسابقين بالكنيست الإسرائيلي منتمين إلى تيار أقصى اليمين أعربوا عن قلقهم البالغ حيال ما بدا من تحسن العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال اجتماعهما في البيت الأبيض أمس.

ونوهت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، إلى أن تيار أقصى اليمين أبدى ارتياحه في الماضي عندما كانت العلاقات بين نتنياهو وأوباما في حالة توتر، وحتى عندما وصلت إلى درجة العداء، حيث رأوا المشاكل بينهما دليلًا على أن نتنياهو يقاوم الضغط الأمريكي.

وذكرت جيروزاليم بوست أن الوضع الحالي تغير تمامًا بظهور نتنياهو وأوباما أمام الكاميرات في القدس في مارس الماضي، وفى واشنطن أمس، ما أثار قلق هؤلاء الأعضاء بشأن القضية الفلسطينية والإيرانية على السواء.

ونقلت الصحيفة عن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي دانى دانون ما قاله من أن "علامات الارتياح تبدو على أوباما ونتنياهو في الوقت الراهن، وعلينا أن نحترم ما يقولانه، وسيتعين علينا أن نحكم على أفعالهما. نعلم أن هناك التزامًا من جانب نتنياهو لعقد محادثات دبلوماسية وإظهار الرغبة في إنجاح هذه المحادثات".

وأوردت الصحيفة ما قاله عضو الكنيست من حزب الليكود موشيه فايجلين أن "تصور نتنياهو بأن العالم سيتخذ موقفًا لمنع إيران من امتلاك قنبلة نووية ينهار. إن إيران تتابع المضي قدمًا في قدراتها العسكرية النووية والولايات المتحدة لن تتخذ فعلًا لوقف هذا الأمر".

وضمت جيروزاليم بوست، أيضًا، ما قاله عضو الكنيست السابق اريه ايلداد قوله إن "نتنياهو تراجع عن قرار إسرائيل بشأن توجيه هجوم عسكري ضد إيران، كما يعتمد الآن على الولايات المتحدة التي تؤكد على ضرورة تخلينا عن القضية الفلسطينية في المقابل".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان