إعلان

دير شبيجل: مصر تتسبب في أزمة بين ألمانيا وإسرائيل

03:58 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

أكدت الحكومة الألمانية التزامها تجاه إسرائيل، وذلك في أعقاب ما تردد عن تدهور العلاقات بين برلين وتل أبيب بعد صفقة بيع ألمانيا غواصتين من طراز 209 لمصر.

ورفض المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية التعليق على ما قاله اللواء أركان حرب أسامة أحمد الجندي، قائد سلاح البحرية المصري، بأن القاهرة تسعى لتطوير  قدرات أسطولها البحري، من خلال شراء غواصتين من طراز 209 من ألمانيا، بحسب ما جاء في تقرير لمجلة ''دير شبيجل'' الألمانية.

وأشارت المجلة إلى تصريحات للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت فيها: ''إن سياسة الحكومة الألمانية تجاه اسرائيل لم تتغير، وخصوصا فيما يتعلق بالأمن الإسرائيلي''، لكنها امتنعت عن التعليق بشأن هذه الصفقة لـ''سرية الأمر''.

على جانب أخر، أشارت ''ديرشبيجل'' إلى ما نشرته صحيفة ''يديعوت أحرنوت'' الإسرائيلية الأحد الماضي بأن العلاقات الألمانية الإسرائيلية تأثرت ''سلبيا'' بعد الإعلان عن هذه الصفقة.

وأضافت المجلة الألمانية أن العلاقات المصرية الإسرائيلية تدهورت بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في أعقاب ثورة 25 يناير، الأمر الذي أثار مخاوف إسرائيل من إمكانية خرق مصر لاتفاقية السلام بين البلدين.

ونقلت عن الجريدة الإسرائيلية قولها إن تل أبيب متخوفة من استخدام القاهرة لتعزيز قدراتها العسكرية، الأمر الذي رأته الجريدة أنه ''يشكل خطرا على إسرائيل''.

ورأت المجلة في تقريرها أن توريد أسلحة المانية لمصر، يعد ''انتهاكا لالتزام ألمانيا بحماية أمن إسرائيل''، ويأتي التزام المانيا هذا نتيجة الضغط عليها من اسرائيل بورقة الهولوكوست (المحرقة اليهودية).

واختتمت ''ديرشبيجل'' تقريرها معلنة عن التزام ألمانيا تجاه اسرائيل، بعد أن قامت بتزويدها بثلاث غواصات من طراز ''دولفين''، وثلاثة آخرين من نفس الطراز مطلع 2017.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان