إعلان

فرنسا 24: وزير باكستاني يرصد مكافأة لمن يقتل مخرج الفيلم المسيء

04:13 م الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نقلت وكالة أنباء فرنسية (فرانس 24) خبرا عن قيام وزير السكك الحديدية الباكستاني غلام أحمد بيلور بعرض 100 ألف دولار كمكافأة لمن يقتل مخرج الفيلم الأمريكي "براءة المسلمين" المسيء للنبي محمد، وطلب الوزير من "حركة طالبان وتنظيم القاعدة المشاركة في هذا العمل".
 
وقال وزير السكة الحديد الباكستاني غلام احمد بيلور في بيشاور، شمال غرب البلاد، "اعلن منح 100 الف دولار لمن يقتل هذا الزنديق الذي اهان الرسول الكريم".
 
واضاف الوزير "ادعو ايضا حركة طالبان والاخوان في تنظيم القاعدة الى المشاركة في هذا العمل النبيل"، مؤكدا يرغب في قتل المخرج بيديه لو اتيحت له الفرصة. وتابع "وبعدها يمكنهم ان يقبضوا علي".
 
و من الجدير بالذكر، أن هذا الفيلم تسبب في أضرار كبيرة لأمريكا بعد نشرها له، وذلك لأن الفيلم استفز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم؛ لدرجة جعلتهم يهاجمون السفارات الأمريكية ويقتلون السفير الأمريكي ببني غازي "كريستوفر ستيفنز"، ويحرقون العلم في القاهرة.
 
وكانت باكستان قد شهدت اعنف تظاهرات احتجاج على الفيلم الاميركي المسيء للإسلام. فبعد صلاة الجمعة تحولت تظاهرة ضمت عشرات الاف الاشخاص الى اعمال عنف اوقعت 21 قتيلا واكثر من 200 جريح.
 
وتظاهر الالاف من جديد السبت في باكستان احتجاجا على هذا الفيلم لكن في هدوء هذه المرة.
 
وفي الشرق الاوسط تجمع نحو 500 فلسطيني في القدس الشرقية للاحتجاج على الفيلم المسيء للإسلام والرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان