إعلان

مجلة أمريكية تنشر تفاصيل المكالمة بين أوباما ومرسي

05:53 م الخميس 13 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت مجلة ''بوليتيكو'' الأمريكية في تقرير لها اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصري الرئيس محمد مرسي مساء الثلاثاء الماضي، يؤكد عليه ضرورة تأمين السفارة الأمريكية من المتظاهرين، حتى تستطيع تأدية مهامها.

وأشارت المجلة إلى باقي المحادثة التي أجريت بين الطرفين المصري والأمريكي، وقالت إن أوباما أكد على ضرورة الحفاظ على المصالح المشتركة، والاحترام المتبادل بين الطرفين.

وأضافت المجلة أن أوباما استنكر الإساءة للرسول، وعلى أي محاولات لتشوية الدين الإسلامي، لكنه أيضا رفض مبدأ الرد على هذا الفعل المشين بإراقة دماء أبرياء، وتهديد المنشآت الأمريكية.

ولفتت المجلة إلى اختلاف نبرة أوباما للرئيس الليبي ''محمد المقريف'' الذي شكره أوباما على تقديمه التعازي في وفاة سفيره ''كريس ستيفنز''، وبين نبرته للرئيس المصري الذي طالبه بتكثيف الجهود الأمنية حول السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأشارت المجلة إلى البيان الذي صدر عن البيت الأبيض والذي جاء فيه تعبيرهم عن امتنانهم وتقديرهم للجهود الليبية وسرعة استجابتهم في صد الاعتداء على القنصلية الأمريكية.

وأكد الرئيس الأمريكي على ضرورة التعاون المشترك للتوصل لهوية المهاجمين، وتحقيق مسار العدالة، وعلى دعم أمريكا للديمقراطية في ليبيا، وضرورة إجراء انتخابات رئيس الوزراء الليبي في وقتها، حسب المجلة.

ونقلت المجلة عن وكالة الأنباء الأمريكية ''اسوشيتد برس'' التي قالت بأن المكالمة التي أجراها أوباما مع الرئيس المصري يبدوا أنها أثمرت؛ فقد أدان مرسي ''الأفعال غير مشروعة'' ضد السفارة الأمريكية، لكنه أعرب في نفس الوقت استيائه من أمريكا لنشرها فيلما يسيء للرسول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان