إعلان

أول فبراير.. معارض مفتوحة وفعاليات للجمهور مجانا في "أسبوع الإسكندرية للصورة"

03:36 م الجمعة 26 يناير 2024

مهرجان ''أسبوع الإسكندرية للصورة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في قلب الإسكندرية التاريخية، يقام مهرجان "أسبوع الإسكندرية للصورة" في الفترة من 1 إلى 10 فبراير، وتنظمه مؤسسة "فوتوبيا" بدعم من وزارة السياحة والآثار، والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

ويجذب المهرجان، المصورين المصريين و الإقليميين في مجتمع التصوير الفوتوغرافي في تجربة تعليمية شاملة يهدف صانعي الصور الناشئين. ويستضيف محاضرين ومدربين من المصورين المحليين والدوليين وصانعي الصور والسينما في كافة المجالات.

كما ستشمل الفعاليات جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي من تصوير وثائقي والتجاري و الأزياء و الأكل و البورترية ، الوثائقية ، التصوير الصحفي ، تحرير الصور ، الفنون الجميلة ، التصوير المفاهيمي ، الأرشفة ، التصوير السينمائي و الدعائي ، تصميم الطعام ، تنسيق الأزياء و الإنتاج الإعلامي و غيره.

المتحدثون والمدربون المختارين للغاية من النسخ السابقة لأسبوع القاهرة للتصوير ومن الإسكندرية والدلتا بالإضافة إلى المتحدثين الدوليين من National Geographic Society وWorld Press Photo.

تقام الفعاليات في سبعة مراكز ثقافية رئيسية في جميع أنحاء الإسكندرية: "مركز الجيزويت الثقافي، وبسارية الفنون، والمتحف اليوناني الروماني، وأميديست، و 6 باب شرق للفنون والثقافة، والمعهد الفرنسي، والمركز الثقافي اليوناني".

كما تشارك سفارتا هولندا وفرنسا في هذا الحدث من خلال العديد من المحاضرين والمصورين، علاوة على ذلك، سيستضيف هذا الحدث ثمانية معارض جماعية وفردية، كما سيشارك في فعالياته مجموعة متنوعة من المصورين وصانعي الصور المحليين والدوليين ومحاضرين من مجالات مختلفة في تجربة تعليمية شاملة لصانعي الصور الناشئين، وستكون جميع الجلسات مفتوحة للجمهور مجانا، بينما تكون هناك رسوم لحضور ورش العمل .

فيديو قد يعجبك: