إعلان

مدحت بركات: "السيسي نقل مصر من حالة الطوارئ لحالة الحوار"

03:52 م الإثنين 13 يونيو 2022

المهندس مدحت بركات

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول


القاهرة - مصراوي:


قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع بشجاعة المقاتل، وبحكمة القائد، أن ينقل مصر من حالة الطوارئ والقوانين العرفية إلى حالة الحوار .


جاء ذلك خلال كلمته في الجولة الثالثة لأولويات الحوار الوطني الذي يستضيفه حزب أبناء مصر.

وأضاف بركات: لقد عاصرنا ثماني سنوات في حكم الرئيس السيسي، مليئة بالتحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية، ثماني سنوات حاربت مصر فيها الإرهاب نيابة عن العالم، وخاضت فيها قواتنا المسلحة معركة التنمية، جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص والحكومة، ولولا برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تَحمَّل آثاره الشعب المصري العظيم، لما صمدنا في مواجة الأزمة الاقتصادية العالمية.


وتابع بركات: قطعاً لدينا ملاحظات على أداء الحكومة، ولدينا مطالب حقيقية نحملها نيابة عن الشارع المصري، في جلسات الحوار، تتعلق بإصلاح النظام الانتخابي، و عدم تكرار تجربة الانتخابات البرلمانية السابقة بنظام القائمة النسبية المغلقة، وتعظيم دور القطاع الخاص في الفترة المقبلة، وتنفيذ وعود الحكومة بتهيئة مناخ الاستثمار، وتذليل العقبات البيروقراطية أمام المستثمرين.


واختتم رئيس الحزب كلمته، معرباً عن ثقته الكاملة في مخرجات الحوار، التي سيشرف عليها الرئيس بنفسه، وقد لمسنا صدق ما وعد بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا، والمحكوم عليهم، في قضايا سياسية، ودعوتهم للمشاركة في الحوار الوطني.

فيديو قد يعجبك: