إعلان

"جعفر توك" يفوز بجائزة الإعلام الأوروبي للهجرة والاندماج

08:17 م السبت 03 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


مصراوي

فاز برنامج "جعفر توك"، بجائزة الإعلام الأوروبي الهجرة والاندماج والتنوع الثقافي "CIVIS" لعام 2020 في فئة "التقدير الشرفي"، عن إحدى حلقاته حول الاندماج في ألمانيا.

وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز الإعلامية في أوروبا.

وقال مقدم البرنامج والإعلامي جعفر عبد الكريم إن "فريق جعفر توك بأكمله سعيد للغاية بهذا التكريم، ونحن سعداء جداً بتكريم هذه الحلقة بالذات لأننا نريد تعزيز الحوار في برنامجنا والجمع بين أناس عادة ما يتحدثون عن بعضهم البعض وليس مع بعضهم البعض".

وتناولت الحلقة التي عُرضت على شاشة "DW عربية" في سبتمبر من العام الماضي، اندماج اللاجئين والمهاجرين في المجتمع الألماني، وشهدت نقاشاً شاركت فيه الناشطة ملاك عوض ورئيس فرع حزب "البديل من أجل ألمانيا" الشعبوي في برلين جيورج بتسدرسكي أمام جمهور متنوع الثقافات.

عللت لجنة التحكيم قرارها بتتويج هذه الحلقة قائلة: "يسأل مقدم البرنامج ضيوفه بطريقة صحفية عالية الاحتراف ويصر على الحصول على إجابة دقيقة وملزمة حيثما تقتضي الضرورة. هكذا يخلق جعفر عبد الكريم نقاشاً حقيقياً يساهم في اكتساب الجمهور معرفة مفيدة ومثيرة للمتابعة".

وفي عامه الأول حقق برنامج "جعفر توك" منذ انطلاقته في أغسطس 2019 أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي (على منصات DW الخاصة وعبر شركائها)، وسجل حوالي 200 مليون مشاهدة شهرياً في كل مايو ويونيو ويوليو 2020.

عن هذا النجاح يقول جعفر عبد الكريم: "المستوى العالي من الاهتمام يظهر ملامسة القضايا التي نختار تسليط الضوء عليها لواقع حياة الناس في المنطقة العربية".

يُذكر أن جائزة الإعلام الأوروبي CIVIS للهجرة والاندماج والتنوع الثقافي تمنح لمساهمات الراديو والتلفزيون ووسائل الإعلام عبر الإنترنت. وتهدف إلى تعزيز التعايش السلمي في مجتمع الهجرة الأوروبي. وستضاف هذا العام جائزة CIVIS Cinema التي تُمنح بناء على اختيار الجمهور.

فيديو قد يعجبك: