إعلان

من بينهم فلسطين.. 15 دولة يفتتحون المهرجان الدولى للتراث والفلكلور بالقاهرة

04:56 م الخميس 27 سبتمبر 2018

المهرجان الدولى للتراث والفلكلور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تُنظم جمعية خبراء السياحة العرب للمرة الثالثة على التوالى المهرجان الدولى للتراث والفلكلور، تحت رعاية جامعة الدول العربية، برئاسة المهندس الدكتور عادل راضي رئيس المهرجان ورئيس هيئة التنمية السياحية الأسبق، ومحمد كارم مؤسس ومدير عام المهرجان الذي يُقام لأول مرة بالقاهرة على مسرح بورتو كايرو.

ويشارك هذا العام 15 فرقة من دول العالم من بينهم جنوب السودان والجزائر والأردن وأسبانيا وباراجواي والهند، كما تُشارك فلسطين لأول مرة في المهرجان، وستحلّ دولة تونس ضيف الشرف لهذا العام.

يهدف المهرجان إلى التأكيد على أهمية التراث والفلكلور كهوية تعريفية لكل بلاد العالم، وضرورة المحافظة عليه، إذ يبدأ المهرجان فاعلياته بعرض للحرف والأكلات التراثية للدول المشاركة، وذلك تحت رعاية جمعية أيادى مصرية، وذلك بداية من يوم 5 أكتوبر القادم.

وستشهد القاهرة ابتداءًا من يوم 6 إلى يوم 10 أكتوبر أقوى العروض الاستعراضية الفلكلورية، على مسرح بورتو كايرو مول بالتجمع الخامس، حيث تقام العروض يومياً من اليوم الثانى للمهرجان.

ويُقام الافتتاح بفندق سونستا وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الهامة، ومُمثلين من سفارات الدول المشاركة.

ويُعد المهرجان أقوى الفاعليات السياحية التى ترسل فيها مصر رسالة سلام للعالم، وتؤكد على أنها بلد المن والأمان وحاضنة لجميع ثقافات العالم.

1 جاليري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان