إعلان

كرات فضة وسيوف ذهب.. أغرب هدايا حكام العرب لرؤساء أمريكا

11:45 ص السبت 15 سبتمبر 2018

الملك سلمان وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

على مر التاريخ تلقى رؤساء أمريكا هدايا فخمة وغريبة من حكام الخليج العربي، من السيوف المرصعة بالأحجار الكريمة إلى القلادات الذهبية والأراضي واللوحات وغيرها.

والعطايا أمر متعارف عليه بين رؤساء دول العالم للتعبير عن السلام والعلاقات الجيدة من نظرائهم الذين يحلون ضيوفا عليهم بحكم اللياقة والبادرة الحسنة، ونستعرض في هذا التقرير أبرزها.

في 2017 زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السعودية، وحصل حينها على ما يقرب من 83 هدية، تشمل (سيوف وخناجر مُطعمة بالمعادن النفيسة وعمل فني يضم صورة له، علاوة على عمل فني لامرأة سعودية)، وفقا لموقع "ديلي بيست" الأمريكي.

في 2011 و2014 تلقى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هدايا من الملك عبد الله بن عبد العزيز، عبارة عن مجسم كبير للصحراء موضوع على قاعدة من الرخام وعليه تماثيل من الذهب لشجر النخيل والجمال، كما أهداه ساعة من صنع "يجر لوكولتر" وقلادة من الذهب عليها شعار السعودية.

وكذلك قدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لأوباما تمثالاً من البرونز لحصانين صُنعا باليد مرصَّعين بالأحجار الكريمة ومطليَّين بالذهب والفضة، إلى جانب مجموعة عصي للجولف، وقطعة فنية مرصعة تعدد أهم السفن التي أبحرت في تاريخ البشرية.

وفي 2013 قدم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، لأوباما وعاءً فضيًا تتوسطه خريطة قطر وبُعدها بالكيلومترات عن أهم عواصم العالم. كما قدم عصفوراً ميكانيكياً مطليّاً بالذهب قُدرت قيمته بـ110 آلاف دولار. وقدم الشيخ تميم أيضا مجموعة أطباق من البورسلين مرصعة بالذهب قيمتها 6900 دولار.

وقدّم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد تمثالًا لبدو وجمال بقيمة 42 ألف دولار لأوباما. ومن الإمارات، تلقى أوباما من ولي العهد الشيخ محمد بن زايد، لوحة فنية بقيمة 1040 دولاراً، إلى جانب قِدر فضي لإعداد القهوة مع أكواب مرصعة بالفضة وعلبة تمر فاخر قدرت قيمتها بـ500 دولار.

ومن البحرين، أرسل ولي عهد البحرين، الشيخ سلمان بن حمد، كرة من الفضة تتضمن ساعة ثمينة قدرت قيمتها بـ10 آلاف دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان