إعلان

دلائل تاريخية تؤكد: الجمعة الـ13 نذير شؤم

02:55 م الجمعة 13 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

يعي الكثير بأن تاريخ اليوم الجمعة الموافق 13 يوليو، نذير شؤم منذ قديم الأزل، وبرهنت الكثير من الوثائق التاريخية على ذلك، حسبما أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

هناك اعتقاد بأن هذه الخرافة حول يوم الجمعة نشأت مع العشاء الأخير الذي أقيم يوم خميس العهد بحضور السيد المسيح والـ 12 من تلاميذه، وهي الليلة ما قبل صلب المسيح من قبل الجنود الرومان، وفقا للصحيفة.

ويقترن الرقم 13 بالتلميذ الأخير المدعو يهوذا الإسخريوطي وأنه هو من خان المسيح عليه السلام، بينما يمثل التلاميذ الـ 12 شهور العام.

وهناك اعتقاد آخر بأن هذا اليوم يرجع تاريخه إلى إلقاء فيليب الرابع، ملك فرنسا، القبض على فرسان الهيكل 13 من شهر أكتوبر عام 1307.

أصدر فيليب حكما في باريس بحرق الفرسان بعد حصوله على اعترافات نتيجة التعذيب واستناده إلى ادعاءات كاذبة تتهم كلا منهم بالفساد الأخلاقي والمالي دون حصوله على دلائل.

ومازال يعتقد الكثير بأن لعنة الفرسان مازالت تظهر في كل جمعة يوافق هذا اليوم، واليوم هو الجمعة الثاني في عام 2018 التي توافق الـ 13 في الشهر. وكما تذكر الصحيفة أن الخوف غير المنطقي من هذا اليوم يعرف باسم " paraskevidekatriaphobia".

وتتمثل المؤشرات الشهيرة لسوء الحظ والشؤم، بحسب الصحيفة، في عبور قطة سوداء الطريق أو كسر المرأة أو السير تحت السلم، أو فتح المظلة داخل المنزل، أو النطق باسم مسرحية "ماكبيث" لويليام شكسبير خلال عرض مسرحي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان