إعلان

بينها الولايات المتحدة.. أخطر 10 دول على النساء في العالم

02:54 م الأربعاء 27 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

أجرت مؤسسة تومسون رويترز دراسة بحثية جديدة، خلصت نتائجها إلى أن الهند يمكن تصنيفها على أنها أخطر دولة في العالم على النساء.

وبموجب الدراسة، صنّف الباحثون دولة الهند على أنها أكثر الدول خطورة للعيش بالنسبة للنساء في العالم، على أساس سُمعة الدولة في التمييز العنصري والاتجار بالبشر والعنف الجنسي.

وذكرت المؤسسة إن الهند هي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، وقد اعتبرت الأكثر خطورة بناء على ثلاثة مخاطر تم طرحها حول هذا الموضوع وهي خطر التعرض للعنف الجنسي والمضايقة أو التحرش الجنسي والاتجار بالبشر.

وأجرت المؤسسة مسحًا في الفترة ما بين 26 مارس إلى 4 مايو الماضيين، بمشاركة 548 خبيرا حول قضايا المرأة في جميع أنحاء العالم لتحديد أكثر الدول خطورة على النساء.

ويأتي هذا الاستطلاع بعد تصنيف مؤسسة 2011 لأخطر البلدان، حيث احتلت دول أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وباكستان والهند والصومال المراكز الخمسة الأولى.

وأثارت حوادث العنف ضد المرأة في الهند غضبا دوليا ودوليا، وفقا للمؤسسة، لا سيما منذ عام 2012 عندما تم اغتصاب جماعي لطالبة بوحشية وقتلها. وفي استطلاع هذا العام، قدمت أمريكا أيضًا القائمة.

ووفقا للاستطلاع، فقد تم تصنيف الولايات المتحدة في المرتبة العاشرة في القائمة لبلوغها المستوي الثالث عالميا في العنف الجنسي، كما وجد أن مستويات العنف غير الجنسي ضد المرأة عالية جداً بها حتى أنها احتلت المرتبة السادسة في العالم، قبل السعودية وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال والمكسيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان