إعلان

دراسة: سلالة "البلدوغز" تواجه مشاكل صحية

11:52 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: مي محمد

كشف باحثون من الكلية الملكية للطب البيطري بالمملكة المتحدة، في دراسة جديدة، إن سلالة "البلدوغز" في فرنسا معرضة لمشاكل صحية عديدة منها عدوى الأذن والإسهال والتهاب الملتحمة، نتيجة للملامح البدنية الشديدة التي تظهرها، حسبما أفادت صحيفة ميرور البريطانية.

وقال الدكتور دان نيل، المشرف على الدراسة، إن البلدوغز الفرنسي، يعد وافد جديد نوعا ما في قائمة هذه السلاسة بالمملكة المتحدة، لذا هناك بعض الأبحاث المعنية بهم في المملكة.

وهذه الدراسة التي تعد الأولى من نوعها مبنية على سجلات مجهولة المصدر تم جمعها من مئات العيادات البيطرية في المملكة.

ويوضح دان، أن هذه الدراسة تمد ملاك البلدوغز الفرنسي بمعلومات للمشاكل الصحية التي يمكن أن تواجههم في المستقبل، كما أنها يمكن أن تساعد من يفكر في شراء هذه السلالة بتحديد ما إذا كانت مناسبة أم لا.

وحلل الباحثون بيانات خاصة لـ 2,228 كلب بلدوغز في المملكة، وكان الأمر المثير الدهشة الذي اكتشفه فريق البحث أن الذكور من هذه السلالة أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية عنهم من الإناث.

ويقترح فريق البحث، أن السبب وراء شهرة هذه السلالة قد يرجع لملامحهم المميزة التي تظهر في الفوهات القصيرة والأعين الواسعة والبارزة، وهي الخصائص التي تجعل هذه السلالة أكثر عرضة للأمراض.

وعلى سبيل المثال، فإن المشاكل الخاصة بالتنفس التي ظهرت في 12.7% من هذه السلالة، هي مشكلة تعرف بأنها تظهر في السلالات التي تتميز بالأنف القصير والأوجه المسطحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان