إعلان

قصة فتاة لم تأكل منذ 3 سنوات لإصابتها بمرض نادر (صور)

04:12 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

عانت سيدة من حالة مرضية نادرة تسمى "gastroparesis"، وهو مرض مزمن يصيب المعدة ويمنعها من تفريغ الطعام بالطريقة العادية، ومن أعراضه الشعور بالغثيان والتقيؤ عند تناول الطعام وفقدان الشهية وفقدان الوزن، ويعتقد الأطباء أن المشكلة تكمن في الأعصاب والعضلات التي تتحكم في إفراغ المعدة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لم تتناول السيدة روبي هيل، الطعام منذ 3 سنوات وتتغذى عبر الأنبوب فقط.

وقالت "هيل"، التي تبلغ من العمر 22 عامًا، إنها أصيبت بالمرض منذ 3 سنوات عندما كانت تتدرب لتصبح قائدة طائرات، لافتة إلى شعورها فجأة ذات يوم بعدم قدرتها على هضم وجبة الغداء.

وعندما نُقلت إلى المستشفى في عام 2015، خضعت لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية وكيس متمزق على مبيضها، وعلى الرغم من ذلك ظلت تعاني من ألم شديد، ولم يتمكن الأطباء من تشخيص حالتها إلا بعد 9 أشهر من الفحوصات الطبية.

ووفق "هيل"، فإن أعراض هذا المرض تتمثل في الشعور بالغثيان، والقيء، والتعب بعد تناول الطعام، وعلى مدى 3 سنوات، تراجع وزن روبي من 72 كيلوجرامًا إلى 50 كيلوجرامًا، وأصبح الآن 42 كيلوجرامًا.

وتابعت السيدة: "كنت أقضي معظم الأيام بجوار دلو كي أتقيأ فيه أو بجوار المرحاض، وكنت أشعر في لحظة بعدم رغبتي في تناول أي طعام، ولكن في لحظة أخرى أشتهي كل الأطعمة كالمرأة الحامل، وللأسف لا يوجد علاج لحالتي".

وعبرت هيل عن مخاوفها، قائلةً: "وقع قلبي بعد سماع كلمة غير قابل للشفاء، ولن أتمكن من العيش طويلًا بالاعتماد على أنبوب التغذية".

يُذكر أن أنبوب التغذية، الذي يُمرر داخل الشريان الرئيس بجوار القلب، قد ينقل لها عدوى ويصيبها بفشل الكبد، على الرغم من أنه يمدها بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها جسدها.

فيديو قد يعجبك: