إعلان

ضمير أوروبي أمريكي منافق !

محمد حسن الألفي

ضمير أوروبي أمريكي منافق !

محمد حسن الألفي
07:29 م الثلاثاء 01 مارس 2022

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

يجب الاعتراف بأن ثمة مشاعر متضاربة لدى جموع كبيرة في مصر، بل وفى العالم العربي، وهي مشاعر تبلغ حد الاستقطاب أحيانا، ثم تنفرج باحثة عن مبررات للانحياز إلى الموقف الروسي المدافع عن أمنه القومي، أو للتعاطف مع شعب أوكرانيا الذي يتعرض للهجوم من دولة نووية عظمى. حين تناقش الموقف تجد نفسك أمام حق روسيا فى ردع ومنع التهديد من جار يستقوى بالغرب المتحرش بروسيا والكاره للاتحاد الروسي كما قال اليوم لافروف وزير الخارجية الروسي، جار دمية يخضع لتعليمات الغرب، ويعتزم بل يطلب الانضمام إلى حلف الناتو، أي وضع صواريخ الغرب النووية على أبواب روسيا ... والناتو لم يهدئ هواجس روسيا ولا قطع بأنه لن يضم أوكرانيا، وترك باب الهواجس مفتوحا على مصراعيه. وحين تناقش، ستجد نفسك من ناحية اخرى، في حال من الحزن والأسى، بل ستضع نفسك موضع رب أسرة يترك أطفاله على حدود بولندا ويعود ليقاتل من أجل حرية واستقلال بلاده... وربما يقتل ولا يرى عائلته مرة أخرى. حق روسيا مشروع ... وحق الأسى والتعاطف مع أوكرانيا مشروع.

لكن ....

من الفاعل الحقيقي فى صنع هذه المأساة؟. من الجاني؟ بلا ادنى ريب نقول إن الولايات المتحدة الأمريكية هى الفاعل الرئيسي والمحرك لكل هذه الاحداث، وهى مركز الشر في العالم، وهي إدارة لا تخجل من جرائمها، ويداها مخضبتان بدم الناس في الشرق الأوسط وفي أوكرانيا وفي غيرها. لم تقبل الولايات المتحدة قط وجود الصواريخ النووية السوفيتية على الأراضي الكوبية قبالة سواحل فلوريد!، ورفض الرئيس الذي اغتالوه جون كينيدي نصب صواريخ نووية تهدد أمن وسلامة امريكا، وهذا حقه، ورفض خروشوف أمين عام الحزب الشيوعي السوفيتي وزعيم البلاد وقتها، واستمرت التهديدات والمفاوضات، علنية وسرية، وأنذرت الأوضاع بحرب عالمية ثالثة، حتى تراجع الطرفان بحل وسط، وسحبت موسكو صواريخها.. بوتين اليوم يفعل ما كان كينيدي سيفعله. وهنا المفارقة: هل الهدف حماية أوكرانيا أم تهديد روسيا؟ هل الهدف حماية أوكرانيا أم توريط فاستنزاف روسيا؟. ينتفض الغرب كله حاليا متعاطفا مع الدم الأوكراني ... ويفتحون الحدود، ويعقدون المجالس فوريا، ويرسلون الأسلحة ويوجهون الإنذارات، ويخنقون اقتصاد روسيا، يفعلون هذا كله من أجل الدم الأوكراني، ونحن نتعاطف معه ونرفض إراقته، لكن هذه الحضارة المنافقة ذاتها هي من قبل باحتلال فلسطين وبالاستيطان وبقتل آلاف الفلسطينيين، وبالصمت على مجازر إسرائيل، وانتهاك الحقوق والمقدسات العربية، وهذه الحضارة المنافقة هي من صنعت عواصف الخراب وتأليب الناس على بعضهم البعض، عرقيات وأدياناً ومناطق جغرافية. وهذه الحضارة ذات الوجهين هي من سمحت وسكتت بل وشاركت في تدمير العراق كذبا وافتراء، وقتل مئات الألوف من أبناء شعبه، وهذه الحضارة البربرية ذاتها هي من يدمر سوريا وشعبها، ومن دمر ليبيا ومزقها، ومن سعى، ولايزال، إلى إسقاط مصر بتمكين عصابة الإخوان الإرهابية من حكمها في سنة سوداء... لا قدر الله ولا مكنهم !

من أجل هذا، فإن لدى الناس في المنطقة وبيننا من يتمنى النجاح لبوتين في رفض مخططات الغرب، ليس شماتة في الشعب الأوكراني، بل كُرهاً في السياسات التخريبية للولايات المتحدة...

لقد نفضت أمريكا يدها من حلف الناتو وعن قيادة العالم في عصر ترامب ... وكان لابد من عملية إعادة القيادة بدماء أوكرانية وأسلحة أمريكية غربية .. ما يجرى إعادة تدشين القيادة الأمريكية للعالم بدماء أوكرانية.

العالم كله أيضا سيدفع الثمن لو صارت به قطبية واحدة منافقة وظالمة... تسكن في البيت الأبيض

إعلان