إعلان

القطريون والسعوديون ليسوا وحدهم

د. سامي عبد العزيز

القطريون والسعوديون ليسوا وحدهم

د.سامي عبد العزيز
07:00 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

من المؤكد أن من حق قطر أن تفخر بإنجازها الكبير، بإدارتها المحترفة لأكبر حدث يعيشه العالم كل أربع سنوات.. افتتاح وراءه فكر سعى إلى تكوين صورة ذهنية إيجابية سواء لقطر أو للأمة العربية التي تنتمي إليها.. تنظيم وراءه محترفون فجاءت الصورة الكلية وكل تفاصيلها محسوبة؛ مما جعل العالم كله يقر بأنه من أبدع الافتتاحات.. ومن هنا فإن الفرحة لا تخص ولا تقتصر على قطر حكومة وشعباً وإنما امتدت لكل أرجاء العالم العربي وفي مقدمته مصر الكبيرة التي تفرح لكل دولة عربية تحقق إنجازاً كبيراً، وقد وبدا ذلك واضحاً على وجه الرئيس السيسي وامتدت إلى كل مصري ومصرية.

وكم كانت لحظة جميلة حينما ظهرت في الفيلم الافتتاحي صورة للشيخ الأب أمير قطر السابق خاصة حينما أطلت على وجهه ابتسامة بريئة تلقائية.. هنيئاً لقطر ما حققته، ويحسب للإعلام المصري تغطيته وإشادته بقطر.. وسجل التاريخ.. هذه واحدة.

أما الثانية فتلك الفرحة الطاغية والصادرة من القلب حينما شاهدنا جميعاً الفريق السعودي وهو يؤدي مباراة كبيرة بحق، وحقق نصراً مستحقاً وعن جدارة.. لا أبالغ إذا ما قلت إن فرحة المصريين وتفاعلهم مع الفريق الأخضر وخوفهم عليه ودعواتهم أن يعلن الحكم صافرة النهاية لتعلو القدم السعودية لتطيح بالفريق الأرجنتيني.. يوم الثلاثاء أمس كان يوماً لكل سعودي.. لقد رأيت وجوه المصريين في الأماكن العامة وبعد المباراة يشيدون بالسعودية وفريقها ويدعون له باستمرار انتصاراته.. الكرة توحّد المشاعر والشعوب، وقد تأتي السياسة أحياناً بعكس ذلك، ولكن فرحة الشعوب من القلوب تظل أهم ركيزة للأمة العربية..

إعلان