إنتي فين يا حكومة؟!

النائب أسامة شرشر

إنتي فين يا حكومة؟!

أسامة شرشر
07:00 م السبت 23 أكتوبر 2021

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

1- حالة انزعاج شديدة أصابت المجتمع والشارع المصري من عملية القتل والانتقام بين طلبة المدارس، وهذه ظاهرة خطيرة جدًّا في مدارسنا، تعطي مؤشرًا خطيرًا بأن المدارس أصبحت بؤرة للعنف نتيجة ضغط أولياء الأمور على الطلبة والاستعداد النفسي لديهم لتنفيذ هذا العنف.

هذا موقف شاذ وغريب على مجتمعنا، لا بد أن يتدخل الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، والمسؤولون، لوقف هذه الظاهرة الخطيرة وعلاجها بشكل تربوي ونفسي؛ حتى لا تصبح قاعدة في مدارسنا.

الله يرحم مدارسنا أيام زمان!

___

2- صرخة من المواطنين من ارتفاع الأسعار في السلع والخدمات المقدمة لهم (الناس بتقول جاي) والحكومة في وادٍ والشعب في وادٍ آخر.

متي يتم الاهتمام بالمواطن المصري العظيم الذي تحمل الكثير والكثير؟!.. وهل من بارقة أمل أو ضوء في نهاية النفق لتخفيف الأعباء والأسعار عنه؟!.

إنتي فين يا حكومة؟!

_

3- نحن ننبه ونحذر قبل دخول فصل الشتاء القادم من الأمطار والسيول.. فهل المحافظات جاهزة لاستقبال موسم الأمطار (واللا كالعادة هنغرق في شبر ميه؟).

أفيقوا يرحمكم الله.

---

4- حالة الإشغالات والباعة الجائلين في كل محافظات مصر أصبحت شيئًا خطيرًا وغريبًا، فالفوضي واحتلال الشوارع أمام المحلات يمثلان قنبلة موقوتة، بالإضافة إلى أكوام القمامة والزبالة التي تغطي مدن مصر الآن.. ولا حياة لمن تنادي!

ماذا تفعل الإدارات المحلية؟ ولماذا يوجد طوفان من الإشغالات والباعة الجائلين وحالة من الصمت غير المبرر في عدم تنفيذ القانون لإعادة الشوارع والأرصفة للمواطنين؟!.

______________

5- العالم يعاني من نقص اللقاحات، وهناك دول تتوسل وتقول (لقاح يا أسيادنا) من الدول الغنية، ولكن في مصر الوضع مختلف تم الكشف عن إهدار عشرات الآلاف من عبوات اللقاح في محافظات عدة، وخاصة المنيا وكفر الشيخ!.

نريد من الدكتورة هالة زايد والأجهزة الرقابية محاصرة هذا الفساد اللقاحي وعمل جرد في كل المحافظات؛ حتى لا تضيع أموال الدولة والشعب المصري في جيوب سماسرة الفاكسين.

___________

6- حالة الاستيلاء على مجرى نهر النيل، وخاصة فرعي رشيد ودمياط، والإحصائيات حول هذا الموضوع مرعبة تتعدى آلاف المخالفات، ويكاد النيل يصرخ من هذا التعدي الصارخ. ويجب تطبيق القانون ليس بالحبس والغرامة فقط، ولكن بالإحالة للمحاكمات السريعة؛ لأنها جريمة في حق النيل، والنيل هو أسطورة الفراعنة والمصريين.

_______

7- الصحفيون حائرون نتيجة عدم تحديد ميعاد لجنة القيد الحالية التي يرأسها الزميل خالد ميري، هل ستنعقد اللجنة في الأيام القادمة أم أن الصحفيين الجدد في وضع الانتظار إلى إشعار آخر؟!

وبالمناسبة هذه ستكون أول لجنة قيد في عهد مجلس النقابة الحالي برئاسة الدكتور ضياء رشوان الذي وضع الصحفيون الجدد ثقتهم فيه للانضمام إلى صاحبة الجلالة.

8- تماشيًا مع سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تكريم الرجال الذين خدموا مصر في مواقعهم، أقترح على الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني النشط والكفء، الذي يعمل ليلًا ونهارًا في صمت- إطلاق اسم الراحل المهندس محمد فهيم ريان على المجمع الإداري المصري للطيران؛ فهو كان نموذجًا للتفاني في عمله، وقد أفني حياته في خدمة مصر للطيران التي عمل فيها من 1980 وحتي 2002.

فهذا الرمز الوطني يعد أحد العلامات المضيئة في سماء مصر للطيران في الداخل والخارج.

___

9- انقلب السحر على الساحر في جماعة الإخوان، وأصبحت الفضائح على المكشوف بين إبراهيم منير في لندن ومحمود حسين في تركيا.

أتساءل: ما موقف الشباب المتعاطفين مع جماعة الإخوان غير المسلمين الآن، بعدما انكشفت أوراقها أنها جماعة لا تسعى إلا للسلطة فقط، وأن أيديولوجيتها هي أن المرشد هو ربهم الأعلى، يقول فيطيع الجميع بلا عقل؛ لأنه تم تغييبه منذ نشأة الجماعة في العشرينيات، وقاموس الجماعة وقانونها هو الحكم والمال والنفوذ باسم الدين، والدين بريء، وكان صاحب الضربة الحقيقية لكشف عورات الجماعة هو الشعب المصري العظيم الذي كشفهم في 70 دولة.. والبقية تأتي.

________

10- تساؤل في الشارع المصري: متى ستجري انتخابات اتحاد الكرة بعد أن عادت رابطة الأندية لتنظيم الدوري العام ورفع يد الاتحاد عن الدوري؟!

وتساؤلي: (أحمد مجاهد.. ما صلاحياته وهو رئيس مؤقت وليس منتخبًا، وكان من ضمن مجلس الإدارة الذي تم حله بعدما أساء لسمعة مصر في البطولة الإفريقية وفي كأس العالم بروسيا؟!).

إعلان

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي