إعلان

هل سنصنع فرعوناً جديداً؟! (مقال)

الكاتب الصحفى أحمد لطفي

هل سنصنع فرعوناً جديداً؟! (مقال)

06:54 م الخميس 27 مارس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بقلم- أحمد لطفي:

ترددت كثيراً قبل كتابة مقالي الأول ولكن مناسبة اعتزام المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، جعلتني مصُر على الكتابة.

وجدت منذ لحظة الاعلان حتى الآن سيل من تصريحات المحامين والقضاة ورؤساء الأحزاب والحكوميين والنشطاء والفنانين والاعلامين، تردد شعارات ''سيسي الأمل.. سيسي المرحلة.. سيسي القائد''، بالرغم انني اتفق معهم ولكن لابد من النظر والتخوف من تساءل: ''هل تلك المصطلحات من الممكن تجعله فرعوناً جديداً؟!.

قررت الابتعاد عن البرامج الحوارية والتوك شو لمشاهدة برنامج المنوعات كمحاولة لعدم التفكير في السؤال، وجدت برنامج أحلى مسا ''قولت بصراحة ده أحلى حاجة في التوقيت ده''، وللآسف جاء فعلا في التوقيت المناسب، بغناء الفنان هشام عباس لأغنية ''تسلم الأيادي'' مع ''دندنة'' الفنانة فيفي عبده، والتي لم تستطيع السيطرة على نفسها، لتطلق الزغاريد دون توقف حتى تدخل هشام عباس في محاولة لإيقافها بـ''نطلع فاصل''.

أغلقت التلفزيون، للتفكير في السؤال، فشعرت أن الإجابة واضحة بسبب تصريحات الكثيرين، الذين اعتبروا أنه ''ملاك أتى من السماء'' دون حديث أينا منهم جميعا عن ما هو البرنامج الانتخابي له؟ وما هي المشكلات التي سوف يواجهها بدء من البطالة والفقر اللذان يرتفعان يوما بعد يوم والكهرباء وشرب مياه الصرف وسوء المستشفيات العامة والخاصة ومحاربة الفساد الذي توغل في جميع مؤسسات الدولة؟ وغيرها وغيرها في مصر المليئة بالمشكلات.

فالأهم الآن غير تأييد السيسي وكونه قرر خوض الانتخابات الرئاسية، النظر إلى مصلحة الناس ''اللي عايزة تأكل أكل نظيف وتنام نومة آمنة''، حتى لا نلجأ للندم بعد ذلك في صُنع فرعون بسببنا لأن الثورة ما زالت مستمرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان