إعلان

خالد الجندي: الصلاة في وقتها أهم من الجهاد وبر الوالدين

07:27 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا الظنيني:

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن قضية الصلاة في وقتها محسومة في القرآن الكريم والسنة، مستنكرًا ما يفعله بعض الناس من الاستهانة بهذه القضية، بل وتناول قضية عدم الاهتمام بالصلاة في وقتها بشكل فظ.

واستشهد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، بالحديث النبوي للرسول صلى الله عليه وسلم حينما سأله رجل: "ما أحب الأعمال إلى الله؟" فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "الصلاة على وقتها ثم الجهاد في سبيل الله ثم بر الوالدين"، مؤكدًا أن الصلاة في وقتها أهم من الجهاد وبر الوالدين.

وتابع: "عندما توزن الحديث ستجد الجهاد وبر الوالدين بعد الصلاة على وقتها، وحتى الجهاد الذي تُزهق فيه الأرواح، لا يجوز فيه تأخير الصلاة عن وقتها".

كما ذكر الآية الكريمة التي تتحدث عن حالة الحرب في العهود الأولى، وكانت مختلفة عن الحرب الآن حيث كان الاشتباك مباشرًا بالسلاح ضد سلاح، ورغم ذلك أمر الله بالصلاة.

وذكر قوله تعالى: "وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَىٰ لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَليَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان