إعلان

جنون أسعار الطماطم.. برلماني للحكومة: تصريحات "الزراعة" مجرد "شو إعلامي"

02:43 م السبت 21 سبتمبر 2024

أسعار الطماطم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وصفَ النائب محمد قاسم، عضو مجلس النواب، تصريحات مسؤولي وزارة الزراعة والتي أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًّا الفترة المقبلة، بأنها للشو الإعلامي، مؤكدًا أن أسعار الطماطم تواصل جنونها؛ لدرجة أن كليو الطماطم ارتفع سعره ووصل إلى 40 جنيهًا.

وتساءل قاسم، في سؤال تقدم به إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلاً: إن مسؤولي وزارة الزراعة يتعللون بأن السبب وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة في أسعار عدد من المنتجات الزراعية؛ وفي مقدمتها الطماطم، يرجع إلى قلة المعروض بالأسواق مع العلم أن الطماطم موجودة لدى جميع بائعي الفواكه والخضراوات على مستوى الجمهورية! ولماذا لا تضع الحكومة سعرًا استرشاديًّا لأية سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة؟

وطالب النائب محمود قاسم بوضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات؛ خصوصًا السلع الأساسية التي لا غنى عنها لدى المواطنين؛ مثل الخضراوات والفواكه، مشيراً إلى ضرورة أن يتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التصريحات غير الحقيقية التي تصدر من عدد من مسؤولي وزارته.

وكانت أسعار الطماطم في مصر قد شهدت حالة من الارتفاعات المتكررة؛ حيث كانت من الخضراوات المتوفرة بالأسواق وعلى موائد المصريين بكثرة؛ كونها تدخل في أغلب الوجبات والأطباق الرئيسية بشكل يومي، إلا أن هذا المحصول الحيوي يواجه تحديات كثيرة أدت إلى تراجع إنتاجه وارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق، وأصبحت الآن تشكل عبئًا كبيرًا على ميزانيات الأسرة، وارتفعت أسعار الطماطم خلال الأسبوع الحالي، بنسبة بلغت نحو 20%؛ ليتجاوز الكيلو جرام 35 جنيهًا بالأسواق والمحلات التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان