إعلان

مجدى بدارن يقدم نصائح للأمهات من أجل تغذية سليمة للأطفال فترة الدراسة -(فيديو)

07:12 م الخميس 19 سبتمبر 2024

الدكتور مجدي بدران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على أهمية دور التغذية السليمة في حياة الأطفال، خاصةً خلال فترة الدراسة.

وأوضح بدران خلال حوار ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن الوجبات الغذائية المتوازنة تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز صحة الأطفال وزيادة تركيزهم في المدرسة.

نصح الدكتور مجدي بدران الأمهات بتضمين وجبات أطفالهن أطعمة غنية بالبروتينات مثل الفول والطعمية، مع إضافة الخضروات مثل الليمون والبصل لتعزيز امتصاص الحديد وتقليل خطر الإصابة بالأنيميا، مشددًا على أهمية الفاكهة، وخاصة الموز، الذي يعتبر مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن ويعزز الطاقة والتركيز.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أن الموز ليس فقط غذاءً أساسياً للقرود، بل هو أيضًا غذاء مثالي للأطفال نظراً لمحتواه العالي من العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز النشاط الذهني والجسدي.

وحذر الخبير من مخاطر تبادل الطعام بين الأطفال، خاصةً في حالة وجود حساسية غذائية، مؤكدًا أن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

وشدد الدكتور بدران على أهمية تضمين منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن في وجبات الأطفال، حيث أنها توفر الكالسيوم والبروتينات اللازمة لبناء العظام وتقوية الجسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان