إعلان

بيان عاجل من البيئة بشأن صرف مياه "روبة" على نهر النيل عند كوبري الوراق

06:12 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

صرف مياه روبة على نهر النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة البيئة، بيانا، للرد على ما أثير بشأن وجود مصدر لصرف المياه على نهر النيل عند كوبري الوراق.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن الوزيرة وجهت الفرع الإقليمي المختص بالقاهرة الكبرى لإجراء معاينة والتأكد من مصدر ونوعية المياه.

وتم تشكيل لجنة تتكون من حسام أمين، رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى، والمهندس محمد رضا، مدير نوعية المياه بالفرع.

وتبين أن المصدر ماسورة صرف الروبة لمحطة تنقية مياه الشرب بقرية باسوس مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية والتي تقوم بتغذية القرية وضواحيها وتم افتتاحها في مايو 2001.

وأسفرت المعاينة عن أن ما ورد بالفيديو هو ناتج غسيل أحواض المرشحات للمحطة (الروبة) حيث أن الماسورة أسفل التيار وبما لا يؤثر على مأخذ المحطة ولضمان كفاءة تشغيل المحطة بالتخلص من الرواسب المتراكمة بالاحواض الناتجة عن عمليات التنقية.

وتحتوي المحطة على 4 أحواض مرشحة ويتم غسيل الحوض حسب حالة المرشحات ويتم ذلك على فترات متباعدة وطبقًا للاحتياجات الفنية للمحطة بما يضمن سلامة وجودة مياه الشرب وصحة المواطنين.

وأثناء تواجد اللجنة تبين أن المياه خالية من العكارة وتم مراجعة الموقف البيئي للمحطة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية وضمان تنفيذ إجراءات التخلص الآمن من الرواسب المتراكمة (الروبة) وبما لا يؤثر على نوعية المياه بنهر النيل مع مراعاة الكفاءة التشغيلية للمحطة وجودة مياه الشرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان