إعلان

برلماني: تحذيرات مصر من حرب إقليمية كانت واقعية.. والتصعيد يهدد المنطقة بأكملها

11:03 ص الأحد 04 أغسطس 2024

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن المنطقة تموج بصراعات هي الأخطر ربما عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن مصر سبق أن حذَّرت من خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وتداعياتها التي تصل لأن تكون حربًا إقليمية تأكل الأخضر واليابس ولا يفوز بها أحد.

وأضاف خليل، في تصريحات له اليوم الأحد، أن تداعيات التصعيد تظهر الآن من خلال اتساع رقعة الصراع، والذي نوهت به مصر منذ اللحظة الأولى؛ لكن الاحتلال الإسرائيلي الغارق في غطرسته، لا يعبأ بما يمكن أن تصل إليه المنطقة؛ بل على العكس من ذلك، فهو يكرس لتلك الحرب ويضغط بأسلحته لتوسيعها.

وحذَّر نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، من استمرار إسرائيل في نهجها وحربها الشعواء على غزة، والعدوان على القطاع، الذي يواجه تصفية وحرب إبادة جماعية أودت بحياة أكثر من 40 ألف فلسطيني، بخلاف الجرحى الذين يصل عددهم إلى مئات الآلاف؛ هم والنازحون الذين تخطوا حاجز المليون.


ونوه النائب عبد الوهاب خليل بضرورة تدخل المجتمع الدولي وتفعيل دوره الغائب منذ اندلاع العدوان على غزة، للضغط على إسرائيل لوقف تلك الحرب، والتي أنذرت بحرب إقليمية آخرها مع إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان