إعلان

محافظ الجيزة: زراعة 1000 شجرة مثمرة بالدقي وعدد من القطاعات الأخرى

03:53 م السبت 31 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أطلق المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، فعالية زراعة 1000 شجرة مثمرة بداية من حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي وعدد من القطاعات الأخرى ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالجيزة.

وأوضح "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، أن المبادرة الرئاسية تساهم في تحسين نوعية الهواء، وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، ولها أهميتها على الصحة العامة للمواطنين.

ويأتي ذلك تماشيًا مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه سيتم توزيع 1000 شجرة من الأشجار المثمرة وتضم "رمان - جوافة - ليمون" على عدد من الميادين العامة والأندية التابعة لنقابة المهندسين بالبحر الأعظم والسادس من أكتوبر والقطاعات الأخرى.

وأشار "المحافظ"، إلى أنه تم مراعاة اختيار نوعيات من الأشجار التي تتحمل العوامل الجوية وغير المستهلكة للمياه النقية والتي ستحظى بالرعاية الدقيقة والاعتناء بها؛ لإضفاء مظهرًا جماليًا، وزيادة الرقعة الخضراء؛ لإيجاد متنفسًا للمواطنين، وتحقيق المستهدف من المبادرة للتحول الأخضر.

وأشار المهندس عادل النجار، إلى أنه سيتم تدعيم حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي بزراعة 60 شجرة مثمرة، بالإضافة إلي الأشجار والمساحات الخضراء الموجودة بها، وتوفير جميع وسائل الراحة للمترددين عليها باعتبارهما متنفس للمواطنين، وإكسابها المظهر الجمالي، وذلك في إطار خطة المحافظة بتطوير الميادين الحيوية.

وأكد "النجار"، توجيه رؤساء الأحياء والمراكز، بعدم المساس بأية شجرة أو مسطحات خضراء، ومراعاة أن تكون أعمال التطوير للطرق والمحاور المرورية ضمن مكوناتها الزراعات والأشجار لتكون متنفس للمواطنين.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في منظومة النظافة كمرحلة أولي، وسيتم البدء بأحد الأحياء بالجمع من المنازل وإلقاء المخلفات بالمقالب العمومية والتي ستساهم في الارتقاء بمستوى النظافة والقضاء علي ظاهرة الفريزة.

وأضاف "المحافظ"، أنه بصدد تنفيذ مشروع بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الخبرات الكبيرة في دراسة إعادة تدوير مخلفات الهدم والرتش كأحد التحديات المهمة للحفاظ على نظافة الشوارع والاستفادة منها في إنتاج "البلدورات والانترلوك"، واستخدامه في عمليات الرصف للشوارع.

وأوضح "النجار"، أنه عقب نجاح التجربة، سيتم تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلًا من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان