إعلان

وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه

10:50 ص السبت 31 أغسطس 2024

الدكتور هاني سويلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو صالح:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الترتيبات الجارية لعقد "أسبوع القاهرة السابع للمياه" والذي يتزامن معه عقد "أسبوع المياه الإفريقي التاسع"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 13 - 17 أكتوبر 2024.

وبحسب بيان الوزارة، قال الدكتور سويلم، إن أسبوع القاهرة للمياه للعام الحالي ينعقد تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود"، تأكيدًا على التزام مصر بالتركيز على دعم محور "المياه والمناخ" على المستوى العالمي.

وأضاف "سويلم"، أن أهمية هذا الحدث الدولي تأتي فى إطار السعي لتعزيز التعاون الدولي وتقديم رؤى موحدة تعكس تطلعات واحتياجات دول العالم، خاصة دول القارة الإفريقية في مجالات المياه والتكيف مع تغير المناخ.

وأشار إلى أن وزارة الموارد المائية والري تولي أهمية قصوى لتوفير جميع أشكال الدعم لضمان نجاح هذا الحدث المهم، بما يعكس المكانة الريادية لمصر على الساحة الدولية.

وفي إطار التحضيرات الجارية، أوضح وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة عقدت سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المعنية، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، للاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الأسبوع.

ولفت إلى أن المنصة الإلكترونية المخصصة للحدث تخضع حاليًا لتطوير شامل لتسهيل عملية التواصل بين المنظمين والمشاركين.

وفيما يخص مسابقة الأبحاث العلمية، فقد تم قبول 113 ملخصا بحثيا بعد التقييم الأولي، واختيار 18 ملخصا مطولا و10 أبحاث كاملة لعرضها خلال الجلسات، بالإضافة إلى 15 ملخصا لعرضها كبوستر علمي، وتم التنسيق مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث المتميزة بالتعاون مع محكمين زائرين من اللجنة العلمية.

كما تنعقد مسابقة "عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في 3 دقائق" والمخصصة لطلاب الدراسات العليا، حيث تأهل 14 باحثا حتى الآن لهذه المسابقة، وتم قبول 29 بحثا للمرحلة قبل النهائية من مسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه"، والتي تستهدف طلاب مدارس STEM في مصر للفئة العمرية من 15 إلى 19 عاما، كما يتم عقد مسابقة "أفضل مشروعات التخرج"، والتي استقبلت حتى الآن 41 مشروعا.

وفي إطار دعم الابتكار في إدارة المياه، تُعقد مسابقة لدعم رواد الأعمال الشباب، والتي تقدم لها 11 مشروعا مبتكرا و26 فكرة جديدة ويجرى حاليا تقييم المشاركات المقدمة.

كما ينعقد معرض ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، والذي يعتبر منصة متميزة للمؤسسات الحكومية والخاصة لعرض أحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الوسائل التكنولوجية في إدارة المياه.

اقرأ أيضا:

هل النشويات ممنوعة عن مرضى السكري؟.. أستاذ بجامعة هارفارد يجيب

أمطار رعدية وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

"سويلم" يتابع منظومة الري والصرف ومحطات الرفع بزمام منطقة قلابشو وزيان في الدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان