إعلان

أمارس الخطابة بالأقصى قبل ظهور إسرائيل.. الشيخ عكرمة صبري يعلق على قرار اعتقاله

09:11 م السبت 03 أغسطس 2024

خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:
علق الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، على اعتقاله من قبل الاحتلال بعد خطبة الجمعة بالأمس والتي نعى فيها الراحل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وخلال مداخلته الهاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، على قناة الحدث اليوم، كشف الشيخ عكرمة التفاصيل الكاملة لاعتقاله وما تعرض له من اتهامات وتحريض من جانب الجماعات اليهودية المتطرفة ووسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوضح صبري أنه أنهى بالفعل خطبة الجمعة الماضية وبعد وقت قصير بدأت جماعات اليهود المتطرفين بالتحريض ضده عبر وسائل الإعلام المختلفة، وطالبت السلطات الإسرائيلية بالتحقيق معه واعتقاله وتقديمه للمحاكمة بتهمة التحريض ضدهم.

وأضاف أن قوات الشرطة الإسرائيلية داهمت منزله واستدعوه للتحقيق، وبعد وصوله خضع للاستجواب لمدة خمس ساعات متوالية حاولوا أثنائها إلصاق التهم الباطلة به والتحريض عليه.

ورفض الشيخ عكرمة التوقيع على القرار الصادر بحقه والصادر عن وزير الداخلية الإسرائيلي الذي ينص على إبعاده عن المسجد الأقصى المبارك وتحديد إقامته، تمسكًا بحق المسلمين في حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية في المسجد الأقصى دون قيد أو شرط، مؤكدًا أنه يمارس مهنة الخطابة في المسجد الأقصى منذ 51 عامًا، أي قبل ظهور دولة إسرائيل نفسها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان