إعلان

زراعة الشيوخ: التوسع في صناعة تقاوي المحاصيل يساعد في زيادة حجم التنمية الزراعية

11:15 ص الخميس 29 أغسطس 2024

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:


أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية التوسع في صناعة تقاوي المحاصيل الزراعية والخضر والعمل على تطويرها والنهوض بها، لسد احتياجات البلاد والتصدير للخارج.


وثمن "الجبلي"، في تصريحات صحفية اليوم، خطوات وزارة الزراعة حاليا في دعم وتطوير هذا الملف المهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تشجيع مشاركة القطاع الخاص لتحقيق التنمية وزيادة حجم الإنتاجية.


وأكد "الجبلي"، أن تطوير ملف التقاوي وتعظيم دور البحث العلمي في استنباط البذور ذات الإنتاجية العالية والجودة الكبيرة والتي تتماشى مع عوامل المناخ والملوحة، يعد من أهم خطوات التنمية الزراعية في تلك المرحلة، متابعا: تعظيم دور القطاع الخاص في هذا المجال يساعد في زيادة حجم التنمية الزراعية والاستثمارات بشكل عام، وتنمية الاقتصاد القومي لمصر.


وأوضح رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن توفير التقاوي المعتمدة ذات الكفاءة العالية والمواصفات الجيدة، من شأنه ضمان زيادة حجم الإنتاج من تلك المحاصيل الاستراتيجية التي تستهدفها البلاد لتلبية الاستهلاك المحلي والخضروات والفاكهة المستهدفة في التصدير.


وأكد أهمية التوسع في الإرشاد الزراعي في ذات الوقت، لضمان الالتزام باشتراطات ونصائح زراعة تلك المحاصيل، بالإضافة إلى التوعية اللازمة للتعامل مع تلك الأصناف الجديدة وكيفية اختيار المناسب لكل تربة.


وشدد على أهمية مواجهة عمليات الغش في تداول التقاوي والبذور وكل مستلزمات الإنتاج الزراعي، ووضع عقوبات رادعة للمخالفين، وذلك لحماية المزارعين الذين يقعون ضحية لبعض تجار التقاوي من ضعاف النفوس.


ودعا "الجبلي" إلى سرعة اتخاذ خطوات في ملف تطوير التعاونيات الزراعية، لتعظيم دورها في خدمة القطاع الزراعي واستكمال سلسلة التطوير به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان