إعلان

شعبة الأدوية: هناك انفراجة في توفير نواقص الأدوية بالأسواق

08:13 م الأحد 25 أغسطس 2024

زيادة أسعار الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت -داليا الظنيني:
قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أن توطين صناعة الأدوية في مصر يقلل من التكلفة، مما يساعد فى عملية التصدير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن توطين صناعة الأدوية في مصر سيعود بالنفع على الدولة والمواطن، موضحا أن الشراء الموحد للأدوية يقلل نصف التكلفة تقريبا.

ولفت إلى أن مصر تستورد من الهند والصين المادة الخام للدواء، وأن الحكومة تعمل على مبادرات لدعم الملف الطبي وتوطين مرحلي من خلال نقل تكنولوجيا صناعة المواد الخام في مصر.

وفى سياق متصل أكد أن صيدليات الإسعاف لها هدف استراتيجي، منها أنها تخدم الشركات المتعاقدة وتوفر الأدوية لها، إضافة إلى أنها توفر الأدوية المخدرة، مبينا أن هناك بعض الأدوية غالية الثمن والتي يتم الاتجار بها ويتم توفيرها في صيدليات الإسعاف، ويحصل عليها المريض بدون أي مشكلات.

وأكد أن الدولة تعمل على تطوير صيدليات الإسعاف للتوسع فيها على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن 16682 رقم الخط الساخن لصيدليات الإسعاف للتعرف على توافر الأدوية.

وتابع: فكرة مشروع التوسع في انتشار صيدليات إسعاف بكل محافظة؛ تسهيل على المواطنين وتوفير الجهد والمادة والوقت، وتمنع التكدس على الصيدليات المركزية، مؤكدا أن هناك انفراجة في توفير نواقص الأدوية بالأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان