إعلان

تصريحات مهمة لوزير الري خلال اجتماعه مع نواب البرلمان.. ماذا قال؟

10:49 ص الأحد 25 أغسطس 2024

النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بعدد من أعضاء مجلس النواب، للتباحث حول عدد من المطالب الجماهيرية بالدوائر الخاصة بهم، إذ حضر اللقاء كلا من: النائبة سحر صدقي عن محافظة قنا، والنائب أمين مسعود عن محافظة القاهرة، والنائبة سحر معتوق عن محافظة البحيرة، والنائبة رغدة نجاتي عن محافظة الوادي الجديد.

وتناولت اللقاءات تدارس طلبات تغطية أجزاء من بعض الترع الفرعية، وإحلال وتجديد عدد من الكباري والبدالات على الترع والمصارف، وصيانة وتوفير قطع غيار لآبار المياه الجوفية بمحافظة الوادي الجديد.

ووجه الوزير لأجهزة الوزارة المختصة بسرعة بحث الطلبات المتعلقة بإحلال وتجديد الكبارى والبدالات، وصيانة وتوفير قطع الغيار للآبار الجوفية ودراستها طبقا للوائح والقوانين المنظمة، مع أخذ طلبات المؤسسات الصناعية بكل جدية وتيسير إجراءات استصدار التراخيص اللازمة لها.

واستعرض الوزير مع النواب مخاطر وسلبيات إقامة التغطيات على المجاري المائية، مشيرًا إلى ضرورة إجراء دراسة متأنية قبل الموافقة على أي طلبات لتغطية المجاري المائية.

وتمت مناقشة أهمية التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المختصة والنواب لإيجاد حلول لمشكلة إلقاء المخلفات في المجاري المائية، كحل مستدام لحماية المجاري المائية وتمكينها من القيام بوظيفتها الأساسية في توصيل المياه والحفاظ على نوعية المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان