إعلان

هل تشهد مصر موجات حارة خلال أغسطس؟.. الأرصاد توضح

06:29 م الجمعة 23 أغسطس 2024

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في الساعات القادمة سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في مستويات الرطوبة في أنحاء البلاد، وعزت ذلك لاستمرار تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي على مصر.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية أن هذا الارتفاع في نسب الرطوبة سيشعر الناس بزيادة ملموسة في درجات الحرارة.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن نسبة الرطوبة سترتفع إلى أكثر من 95% في مناطق الساحل الشمالي، وتصل إلى ما يزيد عن 85% في العاصمة القاهرة.

ونتيجة لذلك، ترتفع درجة الإحساس بالحرارة بما يتجاوز أربع درجات مئوية مقارنة بالمعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في هذه الفترة من السنة.

وأشارت غانم إلى سقوط أمطار خفيفة في أقصى جنوب البلاد، وتحديداً في مدينتي حلايب وشلاتين، وبعض أجزاء سلاسل جبال البحر الأحمر، ولكنها استبعدت حدوث سيول في تلك المناطق.

وطمأنت المصريين باستمرار استقرار الأحوال الجوية في الأيام القادمة، ونفت احتمالية تعرض البلاد لأي موجات حارة جديدة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأكدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجويةأن شهري يوليو وأغسطس يتميزان عادةً بمستويات عالية من الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أن الأجواء ستبدأ بالتحسن مع دخول شهر سبتمبر المقبل.

وأوصت الدكتورة منار بارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب كميات كافية من الماء والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة في ساعات النهار المتأخرة لتجنب الإصابة بضربات الشمس والإنهاك الحراري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان