إعلان

نشرة التوك شو| "الأعلى للإعلام" يتصدى لقنوات "بير السلم".. وتأثير خصخصة المستشفيات على خدمات التأمين

12:42 ص الأربعاء 21 أغسطس 2024

نشرة التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تناولت برامج التوك شو، أمس الثلاثاء، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي، أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها:

كرم جبر عن "قنوات بير السلم": تروج لجلب الحبيب ورد المطلقة وتبث من الخارج

شدد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن الغالبية العظمى من القنوات التليفزيونية المصرية ملتزمة بالقوانين والأخلاقيات المهنية، ولا تقوم بالترويج لمنتجات أو خدمات وهمية أو مضرة بصحة المواطنين.

وأوضح جبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، أن الحالات التي تشهد ترويجًا لأدوية مجهولة المصدر أو إعلانات مضللة لجلب الحبيب أو ورد المطلقة، غالبًا ما تكون من خلال قنوات غير مرخصة تبث عبر أقمار صناعية أخرى غير النايل سات، وهذه القنوات تعرف بـ"قنوات بير السلم".

وأكد أن هذه القنوات تعمل بشكل غير قانوني وتستهدف جني الأرباح السريعة من خلال النصب والاحتيال على المشاهدين، مشيراً إلى أن الجهات المعنية تتابع هذه القنوات وتقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

تامر أمين: الطرف الإسرائيلي غير جاد لتحقيق هدنة في غزة

قال الإعلامي تامر أمين، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر، تأتي في توقيت مهم، حيث اتفق الطرفان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار أمين، خلال برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الثلاثاء، إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي، كان واضحا وصريحا، حيث أكد على ضرورة الاستماع لصوت العقل والحكمة والوصول لتهدئة شاملة إنقاذا لأرواح الفلسطينيين والمنطقة.

صحة الشيوخ: لا تأثير لخصخصة المستشفيات على خدمات التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن منح القطاع الخاص إدارة وتشغيل المستشفيات الحكومية لن يؤثر على حقوق المواطنين المستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل.

وأوضح "البدري" خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير"، أن القانون ينص بوضوح على أن القطاع الخاص سيقوم بإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، ولكن دون التدخل في حقوق المواطنين في الحصول على الخدمات الصحية. وبالتالي، فإن المواطن العادي سيستمر في الحصول على خدماته الطبية والصحية من الحكومة في جميع المستشفيات الحكومية كما هو معتاد، سواء كانت هذه المستشفيات تديرها الحكومة أو القطاع الخاص.

هل ينتقل جدري القردة من الحيوان للإنسان؟.. أستاذ اقتصاديات صحة يجيب

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة، إنّ مرض جدري القرود نوعان، أحدهما بسيط وسهل الاستشفاء منه، والآخر خطير وهو المنتشر في الفترة الحالية، موضحا أنّ هذا النوع لم يكن موجودا خلال الأعوام السابقة ويحتاج رعاية صحية عالية وإلا سترتفع نسبة الوفيات إلى 10% في حين أنّ الفترة الحالية يبلغ معدل الوفيات من جدري القرود 1%.

وأضاف "عنان"، خلال لقائه على قناة "الحياة"، أنّ هناك 3 مستويات خاصة بالرعاية الصحية والوقاية من فيروس جدري القرود، الأول المستوى العالمي من خلال إعطاء لقاحات للدول الأفريقية حتى نمنع انتشار الفيروس عند السفر والتنقل بين الدول.

عبد المنعم سعيد: إسرائيل وحماس يتبعان سياسة حافة الهوية

كشف المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى مصر، موضحا أن الوضع في المنطقة حرج، وهذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، أن هناك سعي لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

وأكد سعيد، أن الوقت الحالي حرج، وإسرائيل وحماس يتبعان سياسة حافة الهوية، مشيرا إلى أن الموقف المصري تجاه هذه الأزمة واضح ومحترم.

طارق فهمي: مصر لن تقبل وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا

كشف طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأوضح فهمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، نقل رسالة حاسمة للوزير الأمريكي بضرورة إيقاف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وحذر من أن استمرار هذا الهجوم سيؤثر سلبا على الاستقرار في المنطقة بشكل عام.

الصحة: فحوصات ما قبل الزواج متاحة حالياً في 370 مركزاً طبياً بـ 27 محافظة

قالت الدكتورة رنا جلال، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج بقطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إن الفحوصات ما قبل الزواج تشمل مجموعة متنوعة من الاختبارات الطبية والنفسية التي تهدف إلى التأكد من صحة المقبلين على الزواج وتوفير المعلومات الضرورية لضمان حياة زوجية صحية.

وأوضحت خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء، أن الفحوصات تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل ضغط الدم والسكر والسمنة، بالإضافة إلى فحوصات للأمراض الفيروسية مثل فيروس سي وفيروسات التهاب الكبد (ب)، وكذلك الأمراض التي قد تؤثر على الأجنة مثل الأنيميا البحر المتوسط وأنيميا الخلايا المنجلية، كما يتم إجراء استبيانات نفسية لتقييم الحالة النفسية للمقبلين على الزواج والتأكد من استعدادهم النفسي لهذه الخطوة المهمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان