إعلان

الأرصاد: نسبة الرطوبة العالية تزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة

06:33 م الإثنين 19 أغسطس 2024

طقس شديد الحرارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الارتفاع الكبير في نسبة الرطوبة في أنحاء مختلفة من البلاد.

خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، اليوم الإثنين، لفتت غانم، إلى تجاوز نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية حاجز الـ95 بالمئة، بينما تصل إلى أكثر من 80 بالمئة في القاهرة والمناطق الوسطى والشمالية من الوجه البحري.

وأكدت الدكتورة منار أن معدلات درجات الحرارة تعتبر في الحدود الطبيعية المعتادة، إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة يتسبب في شعور الناس بارتفاع درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي لتصل إلى حدود 36 درجة مئوية وأكثر.

وناشدت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار.

ومن ناحية أخرى، أشارت الدكتورة منار غانم إلى تأثر البلاد بنشاط الرياح مساء، وتتراوح سرعتها بين 30 إلى 35 كيلومتر في الساعة، مضيفة إلى وجود ظاهرة الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر.

وطمأنت عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بأن موسم الصيف سينتهي بعد 35 يوماً، ليبدأ بعدها موسم الخريف بأجوائه المعتدلة واللطيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان