إعلان

قرار جديد من الصحة بشأن الانتداب أثناء فترة التكليف (مستند)

11:07 ص الأحد 18 أغسطس 2024

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن مدى إمكانية الندب للفرق الطبية أثناء فترة تكليفهم، حتى مع وجود موافقة الجهتين "المنتدب منها وإليها" الفرد المُكلّف.

ووفق خطاب للإدارة العامة لشؤون التكليف، فإنه "لا يوجد انتداب أثناء فترة التكليف" لأيٍ من المكلفين من أعضاء الفرق الطبية.

جاء هذا القرار ردًا على الخطاب الوارد من مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، بشأن مدى إمكانية ندب أيًا من المكلفين بكافة فئاتهم، مع وجود موافقة الجهتين.

وسبق أن أرسلت وزارة الصحة، خطابًا إلى مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، ردًا على الطلبات المقدمة والمتكررة من الأطباء البشريين خاصة دفعة 2022 المكلفين في 2024، بشأن مدة سريان قرار التكليف لاستلامهم التكليف.

وأوضحت الإدارة العامة لشؤون التكليف، أنه طبقًا لمحضر اللجنة العليا للتكيف المنعقدة في 12 يناير 2023، كان الرأي أنه في حال عدم استلام العمل خلال 3 أشهر من إعلان نتيجة الحركة أو تظلماتها، لا يقبل إلغاء التكليف ويتم تسليمه العمل نظرًا للاحتياج بالنسبة للأطباء الشرعيين وهيئة التمريض.

وشددت الإدارة في خطابها، على أنه لا يتم إلغاء تكليف الأطباء إلا بناءً على طلبهم فقط، وعلى المديرية تسليمهم العمل حتى بعد مرور أكثر من 3 شهور.

اقرأ أيضًا:

3 نقباء يحسمون.. هل ألغي تكليف الأطباء والصيادلة والممرضين والعلاج الطبيعي؟

قرار من الصحة للأطباء والتمريض بشأن تأخر استلام التكليف لـ 3 أشهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان