إعلان

بدون استثناءات.. فتح تركيب العدادات الكودية أمام المخالفين للمرة الأولى

12:41 م الخميس 25 يوليو 2024

العدادات الكودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

تبدأ شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة في تلقي طلبات تحويل الممارسات، إلى عدادات كودية بعد إعلان مجلس الوزراء استمرار فتح الباب لتوفيق أوضاع المخالفين وسارقي التيار الكهربائي.

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه للمرة الأولى منذ 2015 يتم فتح باب التقديم أمام الفئات الـ 3 المستثناة من عدم التقدم لتركيب عدادات كودية وهي: المناطق الأثرية، والوحدات المخالفة لقيود الارتفاع المقررة طبقًا لقانون الطيران المدني، والوحدات المخالفة لقانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015 في شأن المسافات الآمنة لحزم خطوط الكهرباء.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن قرار مجلس الوزراء يتضمن تركيب عدادات كودية لأي مبنى يحصل على التيار الكهربائي حتى لو لمبة واحدة على أن يقوم المواطن بتوفيق أوضاعه من خلال التصالح على مخالفات البناء خاصة أن العداد الكودي غير شرعي ومؤقت ومن الممكن أن يتم رفعه في أي وقت.

ومن المقرر المضي قُدمًا في إجراءات البدء في التوصيل بعد المعاينة وإعداد المقايسة وسدادها، طبقًا لقواعد توصيل التغذية الكهربائية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، المنعقدة اعتبارًا من مارس 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان