إعلان

توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده أهرامات الجيزة والمنطقة الأثرية - صور

02:16 م الأربعاء 17 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية وأهرامات الجيزة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية على مستوى العالم، وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام.

وجاءت تصريحات "النجار"، خلال تفقده أعمال التطوير الجارية بمحيط المنطقة الأثرية وداخل منطقة الأهرامات، حيث استمع المحافظ من المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم بيراميدز، المنفذة لأعمال التطوير، لعرض توضيحي لمراحل التطوير ومعوقات الأعمال.

وبحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، يتم بالتعاون مع العديد من الجهات تطوير منطقة الأهرامات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بدايةً من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة بما يضمن استمتاع الزائر بكل لحظة في ذلك المقصد العظيم.

وجاءت تصريحات "النجار"، خلال تفقده أعمال التطوير الجارية بمحيط المنطقة الأثرية وداخل منطقة الأهرامات، حيث استمع المحافظ من الشركة المنفذة لأعمال التطوير لعرض توضيحي لمراحل التطوير ومعوقات الأعمال.

وأعقب ذلك، جولة ميدانية لمحافظ الجيزة، لخط سير الأفواج السياحية ومراحل التطوير بدءًا من مدخل الأهرامات من طريق الفيوم السريع.

وتفقد محافظ الجيزة، مساء الزيارة بدءًا من بوابات دخول الزوار وأماكن انتظار السيارات والقاعة الضخمة؛ لشرح تاريخ الأهرامات ومراحل الزيارة و البازارات وأماكن تقديم الخدمات للزوار ومنظومة النقل الصديقة للبيئة.

ووجه المهندس عادل النجار، خلال الجولة، بمراجعة تراخيص الباعة الجائلين والعاملين بالأنشطة السياحية بمنطقة الأهرامات، على أن تكون التراخيص الممنوحة لهم من خلال إدارة السياحة بالمحافظة، وتخصيص أماكن محددة للكاريتات واستقبال شكاوى الزوار منهم والتعامل معها.

كما وجه "النجار"، بمراعاة معايير السلامة والأمن اللازمة للزوار، وتقديم جميع سبل الراحة اللازمة؛ لتحقيق تجربة سياحية فريدة لزوار المنطقة الأثرية.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان