إعلان

معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن "ريادة الأعمال والأنشطة الزراعية"

06:16 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن ''ريادة الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو صالح:
عقد معهد الاقتصاد الزراعي ورشة عمل عن "ريادة الأعمال والأنشطة الزراعية.. المفاهيم وآليات النجاح" ألقاها د. محمد زكريا مساعد وزير الزراعة السابق.

حضر الورشة العديد من الباحثين والخبراء من التخصصات المختلفة على مستوى المعهد ومركز البحوث الزراعية، واستهدفت التعرف على مفهوم ريادة ورائد الأعمال بصفة عامة، وتحديد خصائص رائد الأعمال والدوافع والمعوقات بالإضافة إلى التعريف بنماذج ريادة الأعمال بالعالم وبعض جهود مصر والوطن العربي تجاه تفعيل منظومة ريادة الأعمال، وكيفية تحديد خطوات واختيار المشروع الصغير والتطوير والإبداع.

كما تناولت الورشة أهم دوافع تنشيط ريادة الأعمال في مصر ومنها: تعد ريادة الأعمال محوراً أساسيا في تنشيط وتنمية مفهوم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها تساهم في توفير فرص العمل وتأمين مصادر الرزق وتؤدي إلى التقليل من الهموم و العبء الملقى على الأفراد الباحثين عن عمل وكاهل الحكومات، وتساهم في تنمية وتطوير ورفع الاقتصاد المحلي والإقليمي من خلال المكاسب المباشرة التي يحققها صاحب المشروع والمكاسب غير المباشرة التي تتحقق في الاقتصاد المحلي.

وتوصلت الورشة من خلال المناقشات وتبادل الخبرات بين الحضور لبعض التوصيات منها: أهمية تبني استراتيجية تحدد مسار ورؤية ريادة الأعمال كمحور أساسي للتنمية المستدامة في مصر، أهمية تغيير السلوكيات وتطوير الثقافة المتعلقة بريادة الأعمال من خلال الندوات ووسائل الإعلام لعرض قصص النجاح، أهمية الربط بين القطاع المصرفي وصناديق دعم الابتكار والإبداع وحاضنات الأعمال والمسرعات والمعاهد البحثية، أهمية مساعدة رجال الأعمال لرواد الأعمال الطموحين وذلك بإعطاء الوقت والمشورة والنواة الأولى للتمويل.

اقرأ أيضا:

معهد بحوث البساتين ينفي رش البطاطس عند تخزينها بمواد مسرطنة

شرط للزواج وإجبارية.. برلماني يكشف تفاصيل وثيقة الطلاق التي تضمنها قانون التأمين الجديد

الانخفاض مستمر.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء ودرجات الحرارة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان